الرياضة

بيليجريني يعرب عن سعادته بعد خطف صدارة المجموعة من يوفنتوس

بيليجريني

أشاد التشيلي مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي بـ”الشوط الثاني الهائل” الذي ظهر به فريقه خلال الفوز 4-2 على بروسيا مونشنجلادباخ الألماني في آخر جولات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال الأوروبي، مؤكدا أن “الأهم” بالنسبة للفريق الإنجليزي هو “مواصلة التطور كل عام”.

وقال بيليجريني: “ما هو مهم حقا بالنسبة لهذا الفريق هو التطور عاما بعد عام، سيأتي يوم نحقق فيه الفوز أوروبيا، ربما يكون هذا العام أو العام المقبل، لكن الأهم هو الاستمرار كفريق جيد والمنافسة على كل البطولات”، وذلك في تصريحاته لشبكة (بي تي سبورت) البريطانية بعد الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ بملعب الاتحاد.

كان الـ(سيتيزين) مهزوما 1-2 أمام الفريق الألماني حتى قبل انتهاء المباراة بـ10 دقائق، قبل أن ينتفض لاعبو الفريق الإنجليزي ويحرزوا ثلاثة أهداف في 10 دقائق تقريبا ضمنت التأهل للدور التالي في البطولة الأرفع شأنا على المستوى الأوروبي.

وأبرز: “من الأفضل بالتأكيد أن تكون متصدرا على أن تحل وصيفا وتتسيد المجموعة، سنرى الآن ما الذي ستسفر عنه القرعة، لطالما قلت إن الأهم ليس أن نتصدر بل أن نتأهل، لكن هكذا يمكننا تجنب فرق مثل برشلونة وريال مدريد أو بايرن ميونخ”.

واضاف: “هذا تتويج للجهد الشاق الذي بذلناه قبل مباراتين في المجموعة .. كررت مرارا من قبل أن أهم هدف لنا هو التأهل للمرحلة التالية وبوسعكم سؤال أي فريق إنجليزي آخر عن صعوبة تخطي دور المجموعات. ويأتي بعد ذلك هدف تصدر المجموعة وهو أمر حققنا بعد اداء جيد”.

وأضاف: “تحدثت إلى اللاعبين قبل المباراة وقلت لهم إن هدفنا الرئيسي تحقق فقد تأهلنا للمرحلة التالية لكن لدينا هدفين مهمين وهما التأهل على صدارة المجموعة وتغيير الصورة التي تخلفت (في أذهان الجماهير) بعد ادائنا السيئ في مباراة ستوك سيتي في الدوري المحلي لأن تلك المباراة لا تمثل فريقنا. وقلت لهم إن علينا الفوز وسنرى ما سيحدث في اللقاء بين يوفنتوس و اشبيلية وواجبنا الفوز بالمباراة هنا واستعادة اسلوبنا المعهود في اللعب وهذا هدفنا الثانوي لأن هدفنا الرئيسي تحقق قبل مباراتين”

وعن اللاعب رحيم ستيرلينغ .. قال: “إنه عيد ميلاده الحادي والعشرين وأعتقد أن واجبه الأدنى قبل المباراة هو تسجيل هدفين وقد فعل ذلك وأنا لا أمزح بهذا القول”.

وردا عن سؤال هل سيمنح الأداء في الشوط الثاني فريق مانشستر سيتي ثقة بأنه قادر على تخطي الصعوبات في أوروبا؟ قال بيليغريني: “إذا لعبنا بشكل مشابه لأدائنا في الشوط الثاني فإن بوسعنا مجابهة أي فريق. وبوسعك الفوز أو الخسارة إلا هذه طريقتنا المفضلة في اللعب. لعبنا بسرعة فائقة في الشوط الأول لكن كان صعبا اللعب بدقة في الثلث الأخير ولذلك كان صعبا تسجيل الأهداف وقد بدت المباراة سريعة لكنها أبطأ من ذلك لأن اللاعب كان يعدو خلف الكرة وأنا بالطبع سعيد بفوزنا بالمجموعة وأعتقد أن من المهم جدا أن يعود الفريق ليلعب بالطريقة التي شهدناها الليلة”

من جهته قال أندريه شوبرت مدرب بروسيا مونشينغلادباخ: “أعتقد أن الفريق بدأ يحس بإرهاق الاسابيع الماضية وفقد قسطا من طاقته وقد تعرض أندري كريستيان لإصابة قبل المباراة كما أجبر فابيان جونسون على الخروج بسبب الاصابة وعجزنا عن تحقيق ما أردناه”.

وعن فشل الفريق في التأهل حتى للدوري الاوروبي.. قال شوبرت: “لم يكن ادائنا كاف كنا بحاجة للفوز هنا وليس من السهل الإنتصار في مانشستر، والأوضاع والفرص مختلفة جدا عما عهدناه في مونشينغلادباخ ولهذا السبب احس بخيبة الامل لكني سعيد بأننا قدمنا اداء جيدا ومثلنا ألمانيا بشكل جيد في مجموعة صعبة وذلك رغم حداثة عهدنا بهذه البطولة وسيكون هذا أكبر حافز لنا للمشاركة بها مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً