الرياضة

بالارقام .. رونالدو اكثر تهديفا من 12 فريقا بدوري الابطال!

رونالدو

قدم كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، احد افضل مستوياته هذا الموسم في المباراة امام مالمو السويدي في ختام دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا، النجم البرتغالي احرز سوبر هاتريك في الفوز الذي حققه رجال رافا بينيتيز 8 – صفر.

وانهى رونالدو دور المجموعات بأرقام اقل ما يقال عنها خرافية، مما جعله يدخل التاريخ بإحرازه لاكبر عدد اهداف في الست جولات من دور المجموعات بدوري الابطال برصيد 11 هدفا، وهو غالبا رقم ينهي به الهداف البطولة بأكملها.

وما يثير الاهتمام في رقم رونالدو هو ان البرتغالي لم ينافسه لاعبون بل فرق، حيث انهى دور المجموعات وهو هز الشباك اكثر من 12 فريقا وهم: شاختار، ومالمو، وفولفسبورج، ومانشستر يونايتد، وسيسكا موسكو، وايندهوفن، وبنفيكا، وغلطة سراي ، وأستانا، ويوفنتوس، وبوروسيا مونشنغلادباخ واشبيلية وبإمكان هذا الرقم ان يرتفع بعد مباريات الليلة.

وتتفوق اندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بهدف وحيد على النجم البرتغالي، في حين ان اتلتيكو مدريد سجل نفس عدد اهدف رونالدو في 6 مباريات بدوري الابطال.

ومع المباريات المتقبية في ختام دور المجموعات، فإن اندية باير ليفركوزن وبرشلونة وبايرن ميونيخ هم الثالث اندية التي احرزت عدد اهداف اكبر من رونالدو، في حين ان باتي بوريسوف، وأولمبياكوس، وارسنال، ودينامو زغرب، وبورتو، ودينامو كييف، وماكابي، وجنت، وفالنسيا وليون سجلوا عدد اهداف اقل من الحائز على الـ4 كرات ذهبية.

وقد استعاد رونالدو افضل نسخه له في آخر 4 مباريات (جميع المسابقات)، حيث احرز 8 اهداف وبدأت هذه السلسلة في أوكرانيا ضد شاختار ثم على ملعب “ايبوروا” ضد ايبار وفي البرنابيو امام خيتافي لينهيها مع سبور هاتريك امام الفريق السويدي وربما قد تستمر الاحد المقبل امام فياريال على ملعب “المادريجال”.

ومن دون شك فإن رونالدو يعتبر ماكينة اهداف لا يمكن ايقافها، فبعد ان نال انتقادات لاذعة في الاسابيع الاخيرة بسبب سوء نتائج الفريق، فإن البرتغالي يبدو انه استعاد افضل نسخة له والارقام تثبت ذلك، فقد احرز هذا الموسم 21 هدفا في 20 مباريات اي بمعدل هدف في المباراة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق