النزاهة: جنايات الرصافة تصدر حكما على جريمة حدثت عام 2003

هيئة-النزاهة

صادقت محكمة التمييز الاتحاديَّة ،اليوم الاربعاء،على قرار محكمة جنايات الرصافة القاضي بحبس مدير الإشراف التربويِّ السابق في مديريَّة تربية الرصافة الأولى بوزارة التربية (إبراهيم داود أحمد).

وأفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، في معرض حديثها عن القضيَّة، بحسب بيان للهيئة تلقت وكالة “اقتصادنا” نسخة منه، بأنَّ المحكمة ومن خلال سير التحقيق والمحاكمة وجدت أنَّ وقائع القضيَّة تشير إلى إقدام مدير قسم الإشراف التربويِّ في مديريَّة تربية الرصافة الأولى السابق أقدم على أخذ مبلغ من المال كرشوة, فحكمت عليه استناداً إلى المادة 132/3 عقوبات بالحبس الشديد مدَّة سنتين اثنتين.

واضاف ان “محكمة التمييز وجدت أنَّ القرارات التي أصدرتها محكمة جنايات الرصافة في الدعوى كانت مراعية لأحكام القانون ومطبِّقة لها تطبيقاً صحيحاً واعتمدت الأدلة الكافية التي أظهرتها وقائع الدعوى، فقرَّرت تصديق القرار ورد الطعون”.

كما اعلنت هيئة النزاهة إصدار محكمة جنايات الرصافة حكماً يقضي بحبس مديرٍ عامٍّ سابق في وزارة التربية، لسرقته سيارة تابعة لوزارة التربية.

وبينت “بأنَّ المدان (محمد رجا شلاح) الذي كان يشغل منصب مدير عامٍّ لدائرة العلاقات الثقافيَّة في وزارة التربية، أقدم على تسلُّم سيارة نوع (نيسان باترول) ولم يعدها للوزارة بعد تركه المنصب عام 2003”.

وأشارت الى ان “المحكمة وجدت نتيجةَ المتوفِّر لديها من أدلَّة وتوصيات اللجنة التحقيقيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المدان من وجه العدالة، كافيةً ومقنعةً لتجريمه، فحكمت عليه بالحبس مدَّة خمس عشرة سنة، إستناداً إلى أحكام المادَّة 315/عقوبات”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT