العراق يبحث مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية تأمين البيئة الاستثمارية في ظل الحرب ضد داعش

دعم العراق في تامين البيئة الاستثمارية

ابدى رئيس منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية انخيل غوريا، خلال لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم – الذي يزور باريس حاليا – استعداد منظمته لدعم العراق في تأمين البيئة الاستثمارية.
وذكر بيان رئاسي نسخة منه ان معصوم “التقى مساء الثلاثاء [امس]، في العاصمة الفرنسية باريس الامين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية انخيل غوريا، وجرى خلال اللقاء الحديث عن الواقع الاقتصادي في العراق في ظل أزمة أسعار النفط، وتأثير ذلك على مرافق الحياة في العراق”.
ونقل البيان عن الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية، إشارته إلى “نشاطات وجهود منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية في عموم المنطقة وخصوصاً العراق”، مؤكداً “دعم المنظمة للعراق على المستوى الإنساني والاقتصادي في ظل الحرب التي يخوضها العراق ضد عصابات داعش”.
وعرض انخيل غوريا “طرفاً من جهود المنظمة لمساندة الشعب العراقي، على مستوى بناء المؤسسات ومحاربة الفساد وتشجيع الشفافية وتأمين البيئة الاستثمارية الجاذبة”، مبدياً استعداد المنظمة لـ “تقديم كل ما يحتاجه العراق في هذه المجالات الحيوية”.
وأثنى معصوم، بحسب البيان، على “الجهود التي بذلتها المنظمة في دعم العراق”، مشيرا الى ان “الهاجس الأمني والاقتصادي هو من الأولويات الأساسية في هذه المرحلة، وبموازاة الدعم العسكري الذي يتلقاه العراق من التحالف الدولي، فإن العراق بحاجة الى الخبرة الاستشارية من أصدقائه الدوليين لتجاوز الأزمة المالية وإنعاش الاقتصاد العراقي”.انتهى

Related Posts

LEAVE A COMMENT