الاتفاق على تأسيس رابطة عالمية لبطولات الدوري

تأسيس رابطة عالمية لبطولات الدوري

التقى ممثلون عن بطولات دوري كرة القدم الأهم في العالم الثلاثاء، في العاصمة باريس، واتفقوا على تشكيل رابطة عالمية لبطولات الدوري، تبدأ العمل اعتبارا من الشهر المقبل بهدف زيادة نفوذها في الساحة الكروية العالمية.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن أفضل 25 بطولة الدوري في القارات الخمس وهي إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا وهولندا وروسيا والبرتغال والدنمارك والسويد وسويسرا وأسكتلندا واليونان، إلى جانب الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا والإكوادور وبنما وكولومبيا والسعودية وقطر واليابان وأستراليا وجنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا، اضافة إلى ممثل عن الفيفا.

كما حضر اللقاء أربعة من المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وعرضوا برامجهم الانتحابية على الحضور.

وتبادل الأمير علي بن الحسين والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وجيروم شامبين وطوكيو سيخوالي، وجهات النظر مع ممثلي بطولات الدوري بشأن الدور الذي تلعبه مستقبلا في إدارة شئون الكرة العالمية.

ويرى رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين، خابير تيباس، أن الاجتماع كان بمثابة بداية هيئة جديدة سيكون لها نفوذ في كرة القدم العالمية.

وأوضح، في بيان صادر عنه: “تعكس هذه الاجتماعات أهمية الدوريات، التي لا تحظى بالتقدير على المستوى العالمي في مؤسسات عالم كرة القدم، مشاركة كل المرشحين لرئاسة الفيفا باستثناء واحد أمر هام للغاية، ويعزز فكرة أن الدوريات هي الأبطال الحقيقية لصناعة كرة القدم”.

ومن جانبه، قال رئيس رابطة الدوري الفرنسي فريدريك تيريز: “تم اتخاذ قرار لاعادة بناء الفيفا ومؤسسات كرة القدم العالمية لأن أزمة الفيفا كارثة بالنسبة لكرة القدم. بطريقة ما نحن ضحايا”.

وتم تشكيل مجموعة عمل لتأسيس الرابطة الجديدة، يترأسها تيريز وتتألف من رئيس رابطة الدوري المكسيكي انريكي بونيا ومفوض رابطة الدوري الأمريكي دون جاربر ورئيس رابطة الدوري الياباني ميستوري موراي ونظيره الألماني كريستيان سيفيرا.

Related Posts

LEAVE A COMMENT