اخبار العرب والعالم

سكان: مقتل عشرات الحوثيين في هجوم على حدود السعودية

 

قال سكان في اليمن والتلفزيون السعودي الرسمي يوم الثلاثاء إن عشرات المقاتلين من جماعة الحوثيين قتلوا خلال هجوم على الحدود السعودية وصف بأنه عملية عسكرية كبيرة في مسعى لاحتلال أراض داخل المملكة.

ويحاول الحوثيون التوغل في الأراضي السعودية منذ تدخل تحالف تقوده المملكة في الحرب الأهلية في اليمن في مارس آذار في محاولة لدفع الحوثيين المدعومين من ايران للتراجع واستعادة حكم الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في الرياض.

وقال العميد أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف في تصريحات بثها التلفزيون السعودي يوم الثلاثاء “كان هناك محاولة كالمعتاد لإختراق الحدود أو التسلل الى الأراضي السعودية ولكن القوات البرية وحرس الحدود والقوات المسلحة بشكل عام كانوا لهم بالمرصاد ومتيقظين”.

وأضاف “تم دحر هذه المحاولات وقتل من حاول التسلل والوضع والحمد لله مستقر.”

وأشار التلفزيون إلى أن العسيري قدر عدد القتلى بمئة وثمانين مقاتلا من الحوثيين والمقاتلين المتحالفين مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

ولم يتسن التأكد من عدد القتلى من مصدر مستقل لكن سكانا محليين قالوا إن عشرات المقاتلين الحوثيين قتلوا في ما وصفوه بأنه هجوم كبير نفّذه مئات المقاتلين الحوثيين على الحدود استخدمت القوات السعودية لصده طائرات الهليكوبتر والصواريخ.

ونقلت وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون عن مصدر عسكري بنجران قوله إن مقاتلين تمكنوا “من السيطرة الكاملة على ثلاثة مواقع عسكرية سعودية جوار موقع الشبكة بالشرفة والذي يطل على مدينة نجران.”

وأشار المصدر العسكري إلى أنه “تم تدمير دبابتين من نوع إبرامز وثلاث عربات برادلي وسبع آليات وثلاث جرافات”.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن نحو 5700 ألف شخص على الأقل نصفهم مدنيون قتلوا منذ بدء غارات التحالف الذي تقوده السعودية في مارس آذار ضد جماعة الحوثيين وحلفائهم.

وتمكن المقاتلون الموالون لهادي بدعم من قوات برية من التحالف العربي منذ ذلك الحين من استعادة السيطرة على مدينة عدن الساحلية وغيرها من المناطق في جنوب اليمن بالإضافة إلى مدينة مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

غير أن جماعة الحوثيين لا تزال تحكم قبضتها على العاصمة ومعظم مناطق شمال اليمن. – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً