استخدام ساعة Apple Watch لا يتعدى التحقق من الوقت

apple_watch_3

رافق إطلاق ابل لساعتها الذكية Apple Watch ضجة إعلامية كبيرة نتيجة لأنها شكلت الخطوة الأولى للشركة في عالم الساعات الذكية إلى جانب تمتعها ببعض السمات المميزة وحقيقة أنها من تصميم ابل.

والآن وبعد مضي عدة شهور على إطلاقها يبدو أن المستخدمين يستعملونها في معظم الوقت للتحقق من الوقت، حيث يقومون بالنظر إلى ساعاتهم من 60-80 مرة في اليوم وذلك وفقاً لصحيفة The Fortune التي حصلت على هذه الأرقام من شركة البحث Wristly التي تقوم بمراقبة استخدام هذه الساعة الذكية.

وقد أظهرت إحدى الدراسات أن 20% من استخدام هذه الساعة هو من أجل التحقق من الوقت بينما تسيطر الإشعارات على 17% من مجمل استخدام الساعة بينما كانت عملية مراقبة التمارين الرياضية واللياقة البدنية تشكل نسبة 4% فقط، ويقوم مستخدمو هذه الساعة بقراءة بريد إلكتروني واحد او اثنين على ساعتهم في الشهر.

وتروج ابل لساعتها الذكية على أنها جهاز موفر للوقت يمكن استخدامه لطلب سيارة اوبر والدفع عند المتاجر أو التحقق من موعد إحدى الرحلات لكنه يبدو أن النسبة العظمى من المستخدمين يتحققون من الوقت والإشعارات بدلاً من استخدام التطبيقات.

ويملك متجر التطبيقات الخاص بساعة Apple Watch أكثر من 10000 تطبيقاً كلها تحتاج إلى هاتف ايفون مرافق كي تعمل، ويتوقع المحللون أن ابل تقوم بشحن مليون ساعة شهرياً بسعر 349$ للساعة الواحدة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT