الاقتصاد

وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان يدعو استراليا إلى دعم العراق في المجال الزراعي

سفير-استراليا

حث وزير الزراعة المهندس فلاح حسن الزيدان السفير الاسترالي الجديد في العراق (كرستوفر لانك مان) افاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية والبحثية.

واوضح بيان لوزارة الزراعة  ان وزير الزراعة اكد ان القطاع الزراعي قد تعرض الى نكبات كبيره وتخريب من قبل داعش الارهابيه بعد دخولها الى محافظة نينوى والانبار وصلاح الدين وكركوك معتبرا تلك المحافظات بأنها من المحافظات المهمه والمنتجة للقطاع الزراعي , مشيرا الى ضرورة وضع خطه لدعم القطاع الزراعي في المناطق المحرره واعادة الحياه الزراعية اليها.

كما شهد اللقاء بحث افاق التعاون المشترك في المجالات الزراعية والبحثية وسبل فتح قنوات التواصل بين الجانبين من اجل تطوير القطاع الزراعي فضلا عن الاستفادة من الخبرات في هذا المجال .

واضاف الوزير ان العراق بلدا زراعيا رغم التخريب الذي اصاب القطاع الزراعي ورغم الازمة المالية التي يمر بها البلد ,مؤكدا ان الحكومة العراقية جادة في اعادة الحياة الى الزراعة .

كما دعا الزيدان الحكومة الاستراليه الى تقديم الدعم للعراق في المجالات الزراعية وفي حربها ضد زمر الارهاب.

من جانبه اكد السفير استعداد بلاده لفتح افاق التعاون بين البلدين الصديقين متمنيا الاطلاع على اخر مستجدات الواقع الزراعي في العراق في ظل الظروف الراهنة,كما دعا الخبراء من وزارة الزراعة لزيارة استراليا للاطلاع على اخر المنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني واكتساب الخبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً