العراق يبحث مع الأمم المتحدة كيفية الاستفادة من برنامج مراقبة خبراء الصندوق لتعزيز إدارته المالية العامة

هوشيار زيباري

بحث العراق، مع الأمم المتحدة كيفية الاستفادة من برنامج مراقبة خبراء الصندوق (Staff-Monitored Program) لتعزيز إدارته المالية العامة.

وقالت وزارة المالية في بيان، إن “وزير المالية هوشيار زيباري التقى، اليوم، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش وبحثا العلاقات بين الطرفين والاوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “اللقاء شهد استعراض المشاورات واللقاءات التي اجراها الوفد الحكومي مع صندوق النقد الدولي في عمان مؤخرا، وكيفية الاستفادة من برنامج مراقبة الصندوق (SMP) لتعزيز الادارة المالية العامة وتقوية ادارة النقد وتوفير الاستقرار للقطاع المالي في البلاد”.

وبينت أن الجانبين بحثا “القضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود التي تبذلها الامم المتحدة لمساعدة العراق بعد عمليات التحرير للمناطق التي يحتلها تنظيم داعش الارهابي، فضلا عن الوضع الانساني للنازحين في البلاد وتقديم المساعدة في اعادة اعمار تلك المناطق”.

يذكر أن العراق اتفق، في (11 تشرين الثاني 2015)، مع صندوق النقد الدولي على مراقبة الاخير السياسات المالية والاقتصادية في البلاد، فيما أكد الجانب العراقي ان الاتفاق لا يهدف الى التعرض للالتزامات الحكومية المالية ازاء رواتب الموظفين والمتقاعدين.

Related Posts

LEAVE A COMMENT