وزير النفط عادل عبد المهدي يدعو أعضاء منظمة أوبك إلى مناقشة عدم الانتظام أسعار النفط

وزير النفط العراقي يقول هناك "تفاؤل وقبول عام" داخل أوبك

 

عد وزير النفط عادل عبد المهدي، معدلات أسعار النفط في السوق العالمية “غير مقبولة”، ودعا أعضاء منظمة الأوبك إلى مناقشة عدم الانتظام أسعار النفط والتنسيق فيما بينهم لاتخاذ قرار مناسب، فيما شدد على ضرورة الحفاظ على وحدة الأوبك رغم وجود رأي خاص لكل عضو فيها.

وقال وزير النفط عادل عبد المهدي خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش اختتام الجلسة الاستثنائية لملتقى الدول المصدرة للغاز المنعقدة في طهران ، إن “على الدول الأعضاء لمنظمة الأوبك أن تحرص على مناقشة حالات عدم الانتظام لأسعار النفط الخام في السوق العالمي”.

وأضاف عبد المهدي، أن “السوق يعاني حاليا من مصاعب غير مبررة”، مبينا أن “سوق النفط تشهد حاليا فائضا بالتجهيز في حين تشهد معدلات أسعار النفط الخام تشهد هبوطا غير مقبولا”، معربا عن أمله “بتحسن أسعار النفط قريبا مع بداية العام 2016”.

وأشار عبد المهدي، إلى ضرورة “انتظار ما سيتخذه أعضاء الأوبك من قرار خلال الاجتماع القادم للمنظمة في الـ4 من كانون الأول المقبل في فينا”، داعيا أعضاء المنظمة إلى “التنسيق فيما بينهم لاتخاذ قرار مناسب”.

ولفت وزير النفط، إلى ضرورة ، “الحفاظ على وحدة الأوبك رغم وجود رأي خاص لكل عضو فيها”، مبينا “إننا مشغولون الآن في جهودنا لتبني ستراتيجيات قوية تتحسن من خلالها أسعار النفط العالمية”.

 

Related Posts

LEAVE A COMMENT