تطبيق يسرق كلمات المرور من “ويندوز 10”

A man shows Microsoft's  Windows 10 operating system at the CeBIT technology fair in Hanover on March 15, 2015. The CeBIt runs from March 16 till 20.  AFP PHOTO / TOBIAS SCHWARZ        (Photo credit should read TOBIAS SCHWARZ/AFP/Getty Images)

 

اكتشفت إحدى الشركات الأمنية تطبيقا خبيثا يستهدف سرقة كلمات المرور من حواسيب مستخدمي نظام التشغيل الجديد “ويندوز 10” ومتصفحه الرئيسي “إيدج”، وفقا لما نقله موقع “زد دي نت”.
وأكدت شركة “هيمدال” الأمنية أن الفيروس الجديد ليس سوى إصدار معدل من التطبيق الخبيث “ديرنزا” (Dyreza)، تم تطويره ليستهدف أحدث أنظمة التشغيل الخاصة بشركة “مايكروسوفت”.

وقالت الشركة إن الفيروس الجديد المنتمي لفئة حصان طراودة يسعى في الأساس لسرقة كلمات المرور، مشيرة إلى قدرته على تجاوز العديد من الآليات الأمنية في “ويندوز 10”.

ويعمل مصممو الفيروس الجديد على نشره من خلال الرسائل والحملات البريدية، ونجحوا بالفعل في إصابة أكثر من 80 ألف جهاز حول العالم بهذا الفيروس.

ورغم أن حصة استخدام “ويندوز 10” عالميا لا تتجاوز 8% حاليا، إلا أن الفيروس قد يمثل تهديدا قويا لمستخدمي النظام الجديد.

يشار إلى أن الفيروس، المعروف أيضا باسم “Dyre”، ظهر للمرة الأولى عام 2014 مستهدفا البنوك والمتاجر الكبرى بغرض سرقة بيانات عملائها، مستغلا ثغرات في متصفحات شهيرة مثل “كروم” و”فايرفوكس” و”إنترنت إكسبلورر”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT