اخبار منوعة

ذهب يساوي الملايين ينساب عبر المجاري البريطانية سنويًا

ذهب

قال باحثون بريطانيون إن معادن قيمة، وفي مقدمتها الذهب، بقيمة تصل إلى 13 مليون جنيه إسترليني تنساب عبر المجاري البريطانية كل عام بعد انزلاقها إلى البالوعات من أيادي أصحابها أثناء عملية غسل اليدين.

وزعم الباحثون من جامعة كارديف أن معدل الذهب الذي يتم العثور عليه في شبكات الصرف الصحي لا يقارن بالنسبة للذهب الموجود في المناجم، بل على العكس يكون استخراجه أيضًا أكثر سهولة بكثير من العمليات المعقدة في المناجم.

ودرس الباحثون الجيولوجيون المعادن الثمينة التي يتم العثور عليها في النفايات الحضرية على ضفاف نهر التايمز، من خلال تحليل وسائل التخلص من رواسب مياه الصرف الصحي.

وقال الباحثون، وفقًا لصحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية، انهم “شعروا بالذهول” من النتيجة، فقد كانت تلك الرواسب غنية بالذهب، وأوضحوا أن كميات صغيرة من الذهب والمعادن القيمة تنزلق إلى البالوعات أثناء غسيل اليدين أو تنظيف المجوهرات، فضلا عن المرات التي يقوم فيها من يضعون الأسنان الذهبية بغسل أسنانهم.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الذهب الذي يتم العثور عليه صديق للبيئة وأفضل من عمليات التفجير المعقدة في المناجم، موضحين أنهم يعكفون حاليًا على إيجاد طريقة فعالة لاستخراج الذهب من المجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً