«فيس بوك» تطلق زرا جديدا لجميع المستخدمين

فيس بوك

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، زرًا جديدًا للاشتراك يسهل على مستخدميها متابعة الشخصيات العامة التي يهتمون بها عند البدء ببث حي عبر خدمة “Facebook Mentions”.

وكانت الشركة أطلقت ميزة “البث المباشر” Live في أغسطس الماضي، ليتمكن الآلاف من الشخصيات العامة والمشاهير من مشاركة الفيديو الحي مع الملايين من معجبيهم، والتي جاءت أساسًا لمنافسة خدمتي البث الحي، بريسكوب، وميركات.

وقالت فيس بوك في منشور لها على مدونتها: إنها أضافت زرًا جديدًا للاشتراك إلى الزاوية العليا اليمنى من الفيديو الحي، ليتمكن المعجبون من النقر عليه لتقوم الخدمة بإعلامهم عندما تبدأ الشخصية العامة التي يتابعونها ببث حي، على غرار خدمة بريسكوب التابعة لشركة تويتر.

وأوضحت فيس بوك، التي شبهت ميزة البث الحي خاصتها “بوضع تليفزيون في جيبك”، أن ما يزيد على 60% من النشرات الحية التي تُبث عبر الخدمة تأتي من دول خارج الولايات المتحدة، مثل تايوان، والبرازيل، وإيطاليا.

وقالت الشركة: إن عدد المتابعين للبث الحي الذي تقوم به بعض الشخصيات العامة، مثل دونالد ترمب، المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، يتجاوز 200 ألف.

يُشار إلى أن هذه الميزة تأتي بالتزامن مع إطلاق خدمة بريسكوب تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يجلب معه عددًا من المزايا أبرزها، إمكانية ظهور “الإعادات” Replays على الخريطة، والقدرة على التخطي والتنقل بحرية ضمن هذه “الإعادات”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT