بالفيديو.. أشهر مواقف الفشل التي واجهت أنجح 5 مشاهير في العالم

مواقف فشل لناجحين

 

دائمًا نرى الوجه المضيء من حياة الناجحين ويخفى علينا الطريق الصعب والفشل الذي واجهوه.

نشرت إحدى القنوات على “يوتيوب” مقطع فيديو يعرض قائمة بـ 5 مواقف فشل لناجحين.

1- الرسام “فان جوج”:
لم يستطع إلا بيع غير لوحة واحدة في حياته، وباعها قبل وفاته بشهر واحد فقط، أما باقي اللوحات فاشتهرت وتم بيعها بعد وفاته، حيث تتراوح أسعار اللوحات التي تم بيعها ما بين 60 و90 مليون دولار للوحة الواحدة.

2- أوبرا وينفري “أشهر مذيعة تليفزيونية في العالم”:
قبل أن تصبح مذيعة مشهورة كانت تعمل في قناة في “BALIMORE” لكن إدارة القناة رفضت ظهورها على التليفزيون لأنها سمراء، كما تعرضت منذ صغرها للاضطهاد والتعنيف، اكنها تحدت كل الصعاب ووصلت ثروتها لـ 3 مليارات دولار.

3- والت ديزني:
اشتغل رسام كاريكاتير في جريدة لكن تم فصلته بعد فترة لأنه لا يمتلك مخيلة واسعة، فقرر إنشار شركة خاصة به لإنتاج الكرتون، حيث توجه إلى البنوك لطلب قرض لتأسيس الشركة لكن كل البنوك رفضوا بحجة أن فكرته غير ناجحة، وتملك شركة والت ديزني اليوم أكثر من 45 مليار دولار.

4- شركة سوني:
بدأ أكايو موريتا وشريكة ماسارو إيبوكا شركة سونة عام 1945، واخترع جهاز لتسوية الارز لكن الجهاز كان يحرق الأرز ففشلوا ولم يتمكنوا من بيعه، والآن شركة سونى واحدة من أشهر شركات العالم بأرباح تصل أكثر من 75 مليار دولار سنويا.

5- جوان ك.رولينج “كاتبة كتب هاري بوتر”:
رفض عدد من الناشرين نشر كتابها، وبعد عام كامل من البحث وجدت ناشر واحد فقط وافق على نشر كتابها لكن رفض كتابة اسمها بالطريقة التي تريدها، حيث استخدم الحروف الأولى من اسمها لأنه اعتقد أن الناس لن يقرأو كتاب أطفال كتبته امرأة، وأصبحت جوان الآن أول مليارديرة في العالم من الكتابات.

 

 

 

Related Posts

LEAVE A COMMENT