وزارة الصناعة والمعادن تمنح 94 إجارة تأسيس لعدد من المشاريع الصناعية في مختلف المحافظات

12328

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، يوم امس الاثنين، منحها 94 إجارة تأسيس لعدد من المشاريع الصناعية في مختلف المحافظات، وفيما أشارت الى أن محافظة البصرة أخذت النصيب الاكبر منها، أكدت سعيها لتقديم خدمات موقعية بتخصيص قطع الأراضي التي تقام عليها المشاريع الصناعية.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العامة للتنمية الصناعية حسن عليوي ناصر، على هامش مشاركة المديرية في معرض بغداد الدولي، في بيان ، إن “المديرية منحت (94) إجازة تأسيس لعدد من المشاريع الصناعية”، مبيناً أن “المشاريع وزعت على عدة قطاعات منها الغذائية والكيمياوية والنسيجية والإنشائية وشملت مختلف المحافظات”.

وأضاف ناصر، أن “محافظة البصرة أخذت النصيب الأكبر منها”، مشيراً الى “سعي المديرية بتقديم خدمات موقعية من خلال الحضور الميداني لكوادرها المشرفة على تخصيص قطع الأراضي التي تقام عليها المشاريع الصناعية في محافظة الديوانية وميسان والكوت”.

وكان وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي دعا، يوم الاربعاء الـ(12 من آب 2015)، الى إنشاء مشاريع صناعية جديدة للسلع التي يحتاجها البلد ودعم القطاع الخاص، وفيما حث على تعزيز الصناعة المحلية والحد من استيراد البضائع، طالب بتقديم افضل الخدمات للصناعيين من اجل الحد من استيراد البضائع.

وكان وزير الصناعة والمعادن، محمد صاحب الدراجي كشف في (8 آب 2015) عن خطة جديدة لتقليص شركات الوزارة من 73 شركة إلى 37، وأكد أن التقليص سيتم دون تسريح أي موظف في تلك الشركات، وفيما أشار إلى أن الهدف من ذلك هو تقليص إدارات تلك الشركات، دعا المعنيين لتقديم القروض إلى التعاون مع الجهة المستفيدة لتحديد المشاريع التي ستنفق فيها الأموال.

وكان مجلس الوزراء العراقي دعا، في (25 آذار 2015)، إلى دعم وتشجيع عمليات التصدير، وحث الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة على الاستفادة من المواد “الراكدة” لدى الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن.

Related Posts

LEAVE A COMMENT