الزبيدي يبحث مع السفير الاميركي اجراءات القرض الخاص بتمويل شراء طائرات بوينغ

باقر الزبيدي

بحث وزير النقل باقر الزبيدي، مع السفير الاميركي ستيوارت جونز، يوم امس، الاجراءات الخاصة بالقرض الاميركي لتمويل شراء طائرات بوينغ لشركة الخطوط الجوية العراقية، وفيما اكد الزبيدي ان نهاية الاسبوع الحالي ستشهد التباحث مع إدارة”بوينغ”لتحديث الاسطول العراقي، ورفده بطائرات حديثة متطورة من نوع بوينغ 777.
وقال بيان لوزارة النقل ان الجانبين بحثا الاجراءات الخاصة بالقرض الاميركي البالغ 2 مليار دولار لتمويل شراء طائرات بوينغ لشركة الخطوط الجوية العراقية.

وتطرق الزبيدي الى الاجراءات المتخذة لعودة الطائر الاخضر للتحليق في اوربا من خلال جملة من الاجراءات مع سلطات النقل الاوربية، مضيفاً انه سيتم يوم الخميس المقبل استقبال مدير شركة بوينغ للطائرات، للمناقشة في اعادة النظر بأنواع الطائرات التي تعاقدت عليها شركة الخطوط الجوية العراقية، لتحديث الاسطول ورفده بطائرات حديثة متطورة منها طائرات بوينغ 777 التي ستضاف الى الاسطول العراقي.

ولفت الى ان هذه الصفقة ستكون بمثابة طفرة كبيرة في فتح خطوط جوية مباشرة مع الصين وروسيا واذربيجان وارمينيا وخطوط اخرى مستقبلية.

من جهته اشاد السفير الاميركي ستيوارت جونز بهذه الجهود متمنياً لوزارة النقل العراقية التطور مؤكداً “حرصه على دعم العراق في المجالات كافة”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT