الرياضة

آرسنال وتوتنهام يكتفيان بالتعادل الإيجابي بـ1-1 في ديربي شمال لندن

ارسنال

 

في مباراة مثيرة ومشتعلة، تعادل أرسنال مع جاره اللدود توتنهام إيجابيًا، بهدف لكل فريق في “ديربي شمال لندن” الذي أقيم في إطار منافسات الجولة ال12 من الدوري الإنجليزي على ملعب (الإمارات) السبت.

احرز هدف توتنهام، هاري كين في الدقيقة 32، قبل أن يتعادل لأرسنال كيران جيبس في الدقيقة 77، ليحصد الجانرز نقطة تبقيه في الوصافة برصيد 26 نقطة، بينما وصل توتنهام للنقطة 21 في المركز الخامس

لعب أرسنال بطريقة 4-2-3-1، معتمدًا على جيرو في الأمام، وخلفه الثلاثي، سانشيز وأوزيل وكامبل، وهي الخطة نفسها التي خاص بها توتنهام المواجهة، بوجود هاري كين في الأمام، وخلفه الثلاثي إيركسين وديمبيلي ولاميلا.

المباراة بدأت بقوة كبيرة من جانب الجانرز، الذي سعى لإحراز الهدف الاول، وقام بمحاولات مكثفة عن طريق أوزيل وكازورلا و سانشيز، بينما لعب توتنهام بحذر كبير، ونظم دفاعه بشكل جيد، واعتمد على الهجمات المباغتة عن طريق كين و لاميلا وديمبيلي.

أرسنال حاول تنويع اللعب عن طريق العرضيات والاختراق من العمق، لكن المفاجأة كانت من السبيرز الذي أحرز الهدف الأول بطريقة رائعة، حيث قام داني روز ببينية رائعة، وضعت هاري كين في مواجهة بيتر تشيك و يضعها بسهولة في الشباك في الدقيقة 32.

انتفض أرسنال من جديد، وكثف تحركاته، لكن توتنهام استطاع أن يوقف خطورة أوزيل المتحرك والنشيط سانشيز، ويفرض عزلة كبيرة على جيرو، وكاد سانشيز أن يهرب بهدف في الدقيقة 38، لولا سوء الحظ، يرد عليه هاري كين بتسديدة يتصدى لها الحارس بيتر تشيك لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الضيف بهدف وحيد.

دفع ارسنال بماثيو فيلاميني مكان سانتي كازورلا مع بداية الشوط الثاني، وكاد كامبل أن يحرز هدف التعديل للجانرز بتسديدة رائعة تصدى لها حارس توتنهام هوجو لوريس ببراعة في الدقيقة 47، قبل أن يسدد جيرو رأسية رائعة في العارضة في الدقيقة 54.

ظهر جيرو في الصورة من جديد برأسية جديدة تمر بجوار القائم في الدقيقة 60، وبدأ توتنهام التخلي عن حذره الدفاعي والقيام بهجمات مرتدة منظمة، ونفذ إيركسن تسديدة فوية تصدى لها تشيك ببراعة، ثم تسديدة أخرى لهاري كين تمر بجوار القائم.

شارك كيران جيبس مكان كامبل في أرسنال، في المقابل شارك سون هيونج مين مكان لاميلا في توتنهام، قبل أن يتألق مسعود أوزيل ويرسل عرضية رائعة لجيبس الذي يضعها بمهارة في الشباك في الدقيقة 77، معلنًا عن هدف التعديل للجانرز.

أشرك أرسنال أرتيتا، مكان دوبوتشي، لقلب الطاولة، بينما شارك ماسون مكان ديلي ألي لتنشيط خط الوسط، وانهالت الفرص المحققة للجانرز من تحركات وتوزيعات أوزيل ، ورأسيات جيرو التي لم تجد الشباك في أكثر من مناسبة.

شارك أنوماه مكان إيركسن في توتنهام، وواصل أرسنال صحوته الهجومية من جميع خطوط الملعب في الدقائق الأخيرة، في ظل تراجع كامل للضيوف، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي 1-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً