الرياضة

مانشستر يونايتد يعبر عقبة وست بروميتش البيون بثنائية نظيفة

مانشستر يونايتد ي

 

حصد فريق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على حساب ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب “أولد ترافورد” بالجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليغ”.
مانشستر يونايتد رفع رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة بالمركز الرابع بقيادة مديره الفني الهولندي “لويس فان غال” بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 14 نقطة بالمركز الثاني عشر.
سجل ثنائية مانشستر “جيسي لينغارد” في الدقيقة 52 و”خوان ماتا” من ضربة جزاء في الدقيقة 90 ، ونال المدافع “جيمس مكاولي” لاعب وست بروميتش البطاقة الحمراء.
الضغط كان سلاح مانشستر منذ بداية اللقاء خاصة عن طريق الإسباني ماتا الذي أهدر فرصة لهدف مبكر في الدقيقة 17 من عمر اللقاء بعد تمرير الكرة مع إيفانز.
وأضاع “كاريك” فرصة قريبة أخرى لمانشستر ثم محاولة أخرى من ماتا ليزداد الضغط على فريق وست بروميتش الذي تراجع للدفاع المحكم.. وأبدع إيفانز بكرة سريعة وهجمة خطيرة على مرمى الضيوف ضاعت بغرابة مع تألق لافت للحارس “مايهيل” لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.
مانشستر افتتح الشوط الثاني بهدف رائع في الدقيقة 52 عن طريق تسديدة أكثر من رائعة للاعب “جيسي لينغارد” ليتقدم بالرد “ديفلز” وينهي معاناته أمام دفاع وست بروميتش المتألق.
حاول الضيوف التخلص من القيود الدفاعية مع حصول “ماركوس روخو” على إنذار ثم أشرك فان غال اللاعب “فيل غونز” على حساب “أشلي يونغ” في الدقيقة 62.
انحصر الأداء في وسط الملعب من جانب لاعبي الفريقين خاصة مانشستر الذي هدأ إيقاعه بشكل ملحوظ ، وأهدر “دارين فليتشر” لاعب وست بروم فرصة لا تضيع أمام مرمى فريقه السابق .
وست بروميتش لجأ لتغييرين هجوميين بنزول “ريكي لامبرت” و”سايدو براهينو” في الدقيقة 72 ولكن مانشستر امتلك وسط الملعب بشكل رائع.
شارك “جاكسون” على حساب “روخو” خوفاً من الإنذار الثاني للنجم الأرجنتيني ، ثم دفع فان غال باللاعب “أندير هيريرا” بدلاً من وين روني.
استمرت سيطرة مانشستر ونجح ماتا نجم اللقاء في تسجيل هدف الاطمئنان والتأكيد في الدقيقة 90 من ضربة جزاء حصل عليها ويتعرض اللاعب “غاريث مكاولي” مدافع وست بروميتش للطرد ليخرج مانشستر فائزاً بهدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً