الاقتصاد

وزارة التجارة تعلن إعداد مشروع البطاقة الغذائية الاكترونية للحد من حالات التلاعب والفساد

Baghdad, IRAQ: An Iraqi woman holds her baby as she waits to receive food from a rationing program inherited from the United Nations Oil for food program structure, in place under the Saddam Hussein regime, in Baghdad, 20 April 2006. Iraq's parliament was to meet today for only the second time since it was elected in December as a top Sunni politician warned that the minority blocs in the assembly could join hands to form the next government. AFP PHOTO/SABAH ARAR (Photo credit should read SABAH ARAR/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة التجارة يوم الخميس عن انها تعمل مع لجنة وزارية معنية على مشروع اعداد بطاقة غذائية الكترونية لاختزال الوقت والحد من حالات التلاعب والفساد التي شهدها هذا الملف.

وقال وزير التجارة محمد شياع السوداني في بيان له، ان ملف البطاقة التموينية من الملفات المهمة التي تشغل الدولة وفيه مشاكل كثيرة تتعلق بالتخصيصات المالية والاستيرادات والعقود اضافة الى وجود حالات فساد وتلاعب كثير من مفاصل ومراحل وصول المفردات البطاقة التموينية بدءاً من التعاقدات وانتهاء بوصول المادة من خلال النقل والوكيل.

واضاف ان الحكومة شكلت لجنة بأمر ديواني لإصلاح نظام البطاقة التموينية وان الوزارة اخذت على عاتقها اعداد مشروع للبطاقة الالكترونية الغذائية الذي ستتم تجربته خلال الشهر الحالي في ناحية الحيدرية بمحافظة النجف كنموذج اولي لبيان مدى نجاعة هذا المشروع.

واشار الى ان المشروع في طور المراحل الاولى من العمل وفي حالة نجاحه سيتم تعميمه على المحافظات الاخرى كونه سيساهم في تقليل الروتين الاداري ويختزل الحلقات الزائدة التي من شأنها ان تؤخر عملية التجهيز او توزيع المفردات التموينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً