جالاكسي اس 7 قد يكون أرخص من جالاكسي اس 6

galaxy_s7_price

انتشرت شائعات حول نية سامسونج في جعل هاتف جالاكسي اس 7 أرخص سعراً من الإصدار السابق وقد أفاد تقرير نشر مؤخراً بأن السعر الأساسي لهذا الهاتف سيكون أرخص بحوالي 10% تقريباً من سعر جالاكسي اس 6.

وقد أكد المحلل Pan Jiutang على موقع Weibo هذه المعلومات دون الحديث عن أي تفاصيل إضافية حول هذا الهاتف، ورغم أن الأمر يبقى في حدود الشائعات إلا أن قرار تخفيض الأسعار متوافق مع سياسة الشركة في تقليل أسعار الأجهزة الرائدة من أجل زيادة المبيعات.

ففي الربع الماضي باعت سامسونج 84 ملايين هاتف ذكي أي ما يزيد بحوالي 6,3% عن مبيعات العام السابق لكن الشركة تبيع أجهزة أرخص ثمناً نظراً لاضطرارها لمنافسة الكم الهائل والمتزايد من الهواتف الرخيصة القادمة من الصين، وفي الواقع فقد تمكنت سامسونج من بيع نسبة أكبر من الهواتف بسعر 200$ في ربع شهر أيلول/سبتمبر.

وقد تنبأ أحد المحللين أن المطاف قد ينتهي بالشركة الكورية إلى الخروج من عالم الهواتف الذكية بعد 5 سنين نتيجة لمنافستها على جبهتين الأولى مع ابل في مجال الهواتف الرائدة والثانية مع الشركات الصغيرة في مجال الهواتف رخيصة الثمن، وبالطبع فإن هذا لا يعني أن الشركة ستخرج تماماً من عالم الهواتف المحمولة حتى مع انخفاض المبيعات.

على أي حال فقد أفاد تقرير نشر من قبل الموقع الكوري Daum.net أن الهاتف سيطلق في شهر شباط/فبراير العام المقبل وسيتمتع بعدد من السمات المميزة، حيث سيمتلك رقاقة مودم بسرعات تصل إلى 600 ميغابت في الثانية وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل إلى جانب دعمه لخدمة الدفع Samsung Pay وللتقنية المشابهة لتقنية 3D Touch الموجودة في هواتف ابل الجديدة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT