بوتن.. أقوى رجل في العالم

Russian President Vladimir Putin (C) poses for a selfie with members of the youth military patriotic club "Vympel" (The Pennant) during a flower-laying ceremony at a monument of Minin and Pozharsky, the leaders of a liberation struggle against foreign invaders in 1612, on National Unity Day in Red Square in Moscow, Russia November 4, 2015. Russia marks National Unity Day on November 4 to celebrate the defeat of Polish invaders in 1612. REUTERS/Natalia Kolesnikova/Pool TPX IMAGES OF THE DAY

للعام الثالث على التوالي يقع اختيار مجلة “فوربس” على الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بوصفه “أقوى رجل في العالم”.
ووفق تصنيف المجلة، فقد حلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ثانية، بينما حل الرئيس الأميركي باراك أوباما في المركز الثالث، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وقالت فوربس في تبريرها لاختيارها بوتن إنه “يواصل إثبات أنه أحد الرجال القلائل في العالم الذي بوسعه أن يسمح لنفسه بأن يفعل ما يشاء”، وفقا لفرانس برس.

وأوضحت المجلة أنه رغم العقوبات المفروضة من الدول الغربية على روسيا نتيجة للأزمة الأوكرانية، فإنها لم تسفر عن إضعاف روسيا، لكنها “ضربت الروبل ودفعت روسيا إلى انكماش يزداد وضوحا”.

كما أن شعبية بوتن ظلت مرتفعة في بلاده، وفقا لفوربس التي أشارت إلى أن ما ساهم في تعزيز نفوذه على الساحة الدولية هو قراره بالتدخل عسكريا في سوريا.

وبمقارنة التصنيف الأخير لأقوى الزعماء، فقد تقدمت ميركل 3 مراكز عن التصنيف السابق، بينما تراجع أوباما مركزا واحدا.

Related Posts

LEAVE A COMMENT