ابل قد تطلق 3 إصدارات ايفون العام القادم

iphone_7_rumors

لم يكد تمض حوالي 6 أسابيع تقريباً على إطلاق ايفون 6 اس حتى بدأت الشائعات حول هاتف ايفون 7 بالانطلاق لكنه يبدو أن ابل ستطلق ثلاثة إصدارات من ايفون في عام 2016.

فقد أفاد تقرير جديد للمحلل مينغ شي كو من شركة الحماية KGI Securities أن ابل تملك نية في إطلاق إصدار جديد من ايفون بحجم 4 بوصة في وقت ما من خريف العام المقبل، ومن المرجح أن يكون هذا الهاتف إصداراً مطوراً من ايفون 5 اس وقد يتمتع برقاقة A9 المتميزة والموجودة حالياً في سلسلة هواتف ايفون 6 اس، ومن الجدير بالذكر أن الهاتف الوحيد بحجم 4 بوصة الذي تبيعه ابل حالياً هو ايفون 5 اس الذي تم إطلاقه منذ سنتين.

لكن لسوء الحظ فإن الأشخاص الذين يفضلون الحجم الصغير للهاتف مع الحصول على آخر التطورات التقنية لن يتمكنوا من تحقيق مطلبهم حيث لا يعتقد كو أن هذا الهاتف الجديد سيتمتع بتقنية 3D Touch وذلك من أجل توجيه المستخدمين نحو شراء الإصدارات الأخرى من الهاتف.

وبالنسبة للهواتف الجديدة فإنه من الممكن القول أن ابل ستطلق في العام المقبل هاتفي ايفون 7 وايفون 7 بلس ويتوقع كو أن تقوم الشركة بالتمييز بين هذين الجهازين من خلال إعطاء ايفون 7 بلس ذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت، ومن الواجب التنويه أن كلاً من ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس يتمتعان بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، وإذا كان هذا صحيحاً بالفعل فإن ذلك يدفعنا للاعتقاد بأن ايفون 7 بلس سيتمتع برقاقة A10.

ورغم أنه تفصلنا حوالي 10 شهور عن رؤية هذا الهاتف إلا أن هناك بعض الشائعات والتقارير المثيرة التي انتشرت في الأسابيع القليلة الماضية بما فيها تقارير تتحدث عن النحافة الفائقة للهاتف والتي ستكون بين 6-6,5 ميليمتر، كما أنه من المرجح أن تقوم الشركة بإجراء تعديلات تصميمية مهمة كما جرت العادة في الإصدارات الجديدة من الهواتف.

إلى جانب ذلك انتشرت بعض الأقاويل حول نية الشركة في تحسين عمر البطارية وتوفير شاشة OLED أفضل إضافة إلى كون الهاتف مقاوماً للغبار والماء.

أخيراً، فإن أكثر الشائعات انتشاراً هي تلك التي نشرها المحلل Gene Munster الذي اعتقد أن الجيل الجديد من هواتف ايفون سيتمتع بزجاج ياقوتي وتصميم استثنائي لا يحتوي على زر القائمة الرئيسية الذي اعتدنا على وجوده لمدة 8 سنين.

Related Posts

LEAVE A COMMENT