تكنولوجيا

صور: Amazon تفتتح أولى مكتبة بعد عقدين من البيع عبر الانترنت

 

 

n-AMAZON-STORE-large570

بعد 20 عاماً من بيع الكتب عن طريق الانترنت، دشنت آمازون Amazon مكتبتها الأولى في مدينة سياتل الأميركية الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، والتي حملت اسم “آمازون للكتب”.

وبحسب موقع The Verge، فإن آمازون لن تبيع الكتب بالطريقة التقليدية تماماً، بل ستعتمد على بيانات موقعها – بما في ذلك تقييمات القراء، كم المبيعات وشعبية الكتب حسب موقع Goodread – لتقرير أسماء الكتب التي سيتم عرضها للبيع، على أن يكون لأمناء المكتبة رأي في هذا الشأن أيضاً.

 

o-AMAZON-STORE-570

وبالإضافة إلى بيع الكتب، ستعرض آمازون أجهزتها للبيع أيضاً، حيث سيكون بمقدور الزبائن تجربة أجهزة Kidles وEcho وFire.

وتُظهر الصور أن “آمازون للكتب” مكتبة مميزة تحتوي قسماً خاصاً بالتكنولوجيا أيضاً، شأنها شأن مكتبة Barnes & Noble.

 

 

 


o-AMAZON-STORE-570 (1)

الشيء الوحيد الذي تقوم به آمازون بشكل مختلف هو أنها تحرص على إظهار غلاف الكتاب، بدلاً من رصّ الكتب بجانب بعضها البعض، كما أن سعر الكتاب المعروض يتوافق مع سعر الكتاب في موقع أمازون نفسه (ما يعني أن السعر قد يتغير أثناء تصفحك للكتاب في المكتبة).

وتقع المكتبة في مركز تسوق جامعة سياتل، وستكون مفتوحةً 7 أيام في الأسبوع، باستثناء أيام العطلات. وأفادت آمازون بأن موقع المكتبة لن يتغير، مشيرةً أن المزيد من المكتبات ستُفتتح قريباً.

 

o-AMAZON-STORE-570 (2)

 

 

لاقت آمازون نجاحاً هائلاً في مجال بيع الكتب على الانترنت، وإن نجحت مكتبتها الورقية، فإن الشركة قد توسع امبراطوريتها لبيع الكتب عن طريق ما ساهمت في تدميره من قبل، وهو مكتبات بيع الكتب الورقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً