نائب رئيس البرلمان همام حمودي يدعو إلى تطوير وتأهيل الشركات الصناعية والتجارية المحلية

همام حمودي

دعا نائب رئيس البرلمان همام حمودي، الأحد، إلى تطوير وتأهيل الشركات الصناعية والتجارية المحلية، مؤكدا ضرورة الاعتماد على المنتج الوطني خلال الفترة المقبلة وعدم الاكتفاء بالمورد النفطي، فيما أشار إلى أهمية توسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري بين العراق ومختلف دول العالم.

وقال حمودي في بيان صدر على هامش حضوره افتتاح معرض بغداد الدولي بدورته الـ42، إن “انعقاد المعرض يعد خطوة ونافذة مهمة لتنمية خبرات البلد الاقتصادية وفتح آفاق جديدة لعقد شراكة تجارية وصناعية تساهم في جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار داخل البلد”، لافتا إلى “أهمية توسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري بين العراق ومختلف دول العالم لاسيما في مجال النفط والبتروكيمياويات وما يرتبط بهما”.

وأضاف حمودي، أن “الاعتماد على المنتج الوطني بات ضروريا وملحا خلال الفترة المقبلة وعدم الاكتفاء على المورد النفطي”، داعيا إلى “تطوير وتأهيل الشركات الصناعية والتجارية المحلية لاسيما المتضرر منها والتي عانت الإهمال طوال الفترة السابقة”.
وانطلقت في وقت سابق من اليوم الأحد، فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته الـ42 بمشاركة 22 دولة عربية وأجنبية وأكثر من 590 شركة محلية وعالمية، حيث تضمن عرض الشركات المشاركة مختلف المواد كالأغذية والألبسة والمفروشات والأجهزة الكهربائية إضافة إلى السيارات والآليات الخدمية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT