عضو بالاقتصاد النيابية : تدعو الحكومة الى تشديد إجراءاتها للحد من الهدر في الموازنات العامة

النائب نجيبة نجيب

دعت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية نجيبة نجيب، الحكومة الى تشديد إجراءاتها للحد من الهدر في الموازنات.
وقالت نجيب ، إن “مسألة هدر الأموال كانت ضخمة جدا وكبيرة، إذ إن الهدر والفساد كان مستشرِ على مستوى أفقي وعامودي، لذا بدأت إجراءات إصلاحية بتقليلها وإزالتها ومنعها إلا أنها تحتاج إلى وقت من اجل التمكن من الحد من الهدر”.
وأضافت “انا أتلمس بان هناك تحسنا أكثر من خلال الإجراءات التقشفية التي اتخذتها مؤسسات الدولة، وأيضا قلة الإيرادات ألزمت الجميع بان لا يهدرون”، مؤكدة على أهمية “الدور الرقابي للجهات المعنية في الحد من هدر الأموال”.
وأكدت نجيب إن “الموضوع يحتاج إلى جدية أكثر والوقوف على كثير من المجالات التي فيها هدر، لان الموازنات التي نجدها الكثير منها غير ضرورية تذهب إلى الهدر فالمفترض على الحكومة التشديد على هذا الأمر”.
وكان مظهر محمد صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، كشف في 12 من تشرين الاول الماضي، عن وجود أبواب صرف في الموازنات المالية للدولة تحتوي على فساد.
وقال صالح “هناك مجالات للفساد تحت أبواب صرف في الموازنات والحكومة تتصدى لها بقوة دون تراجع ونحن ماضون لانهائها كونها توفر مليارات كثيرة للموازنة”
واضاف “بما يتعلق بموازنة 2016 فنحن امام خيارين في هذه الظروف مع انخفاض ايرادات النفط التي تشكل اساس الموازنة وهبوط اسعار النفط يعني هبوط مواردنا ،
الاول هو التصدي لكل النفقات التي لاتشكل أهمية في الاستدامة المالية، والخيار الآخر هو تعظيم بعض موارد الدولة”

Related Posts

LEAVE A COMMENT

صلاح ورفاقه يهينون إيفرتون في عقر داره Posted by Editor on 2 ديسمبر,2021 20 دقيقة ago
Nook GlowLight 4 .. قارئ الكتب الإلكترونية الجديد Posted by Editor on 2 ديسمبر,2021 25 دقيقة ago
أمازون تقر بأن Appstore لا يعمل عبر أندرويد 12 Posted by Editor on 2 ديسمبر,2021 25 دقيقة ago