الاقتصاد

لجنة السياحة والآثار: تطالب باستقطاع مبلغ 25 دولارا من الزائرين للعتبات الدينية الداخلين للبلاد

الشريفي

 

طالب مقرر لجنة السياحة والآثار النيابية، حسين الشريفي، الحكومة باستقطاع مبلغ 25 دولارا من زائري العتبات الدينية الوافدين إلى البلاد، وتخصيص تلك المبالغ لدعم القوات المسلحة والحشد الشعبي وعوائل الشهداء.

وذكر الشريفي في بيان “نطالب الحكومة ان تكون على قدر المسؤولية باستيفاء رسوم مالية في منح الفيزا للزوار القادمين لزيارة العتبات الدينية”.

ورأى أنه “ليس من حق الحكومة ولا رئيسها ولا أي جهة اخرى ان تلغي تلك الرسوم، خاصة المالية منها، التي نحن اليوم بأمس الحاجة لها حتى تساهم تلك الاموال في دعم موارد الدولة”.

وذكر الشريفي “هناك اخبار تتحدث عن قرب دخول اكثر من 5 ملايين سائح للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، وعلى الحكومة العمل على استقطاع مبلغ مالي بسيط لايقل عن 25 دولاراً وهو لا يثقل كاهل الزائر، وسيعود بمبالغ مالية تقدر بالمليارات لتغطية الجهود الاستثنائية التي تبذل لخدمة الزائرين”.

وتابع أن “هذه الاموال يمكن ان توفر الدعم لقواتنا الامنية والحشد الشعبي في قتالهم ضد عصابات داعش الارهابية، وكذلك يمكن صرفها على عوائل شهداء الجيش والحشد، وقسم منها يذهب لخدمة الزوار”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت فرض تأشيرة الدخول “الفيزا” ورسوماً مالية على الزائرين من إيران الراغبين بأداء زيارة اربعينية الامام الحسين التي توافق الثاني من كانون الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً