ثقافة وفن

عندما قالت أديل “مرحبا” فقط …تكلمت الملايين!

أديل
لا تزال أغنية الفنانة الأسكتلندية أديل “مرحبا Hello”، تثير ردود أفعال كثيرة. وحطمت الأغنية رقما قياسيا جديدا باستقطابها 49 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب في غضون 5 أيام فقط.

والأغنية هي إصدار أديل المنفرد الأوّل من ألبوم “25” المرتقب صدوره رسميا في 20 نوفمير المقبل، كما أعلنت على حسابها على فيسبوك.

وقالت “ألبومي السابق كان ألبوم قطيعة، وإن أردت توصيف ألبومي هذا فأقول إنه ألبوم مصالحة، أنا أتصالح مع ذاتي”.

وتندرج الأغنية ضمن نمط الأغاني العاطفيّة الدراميّة، وتحكي فيها عن محاولتها الاتصال بحبيب سابق، للاعتذار منه، دون أن تتلقّى إجابة عبر الهاتف.

وانتشرت الأغنية بكثافة على تويتر، وناقش المغردون تفاصيلها، خصوصا بعد مشاركة الممثل الأميركي المعروف بدوره في مسلسل “ذا واير”، تريستان وايلدز، إذ ظهر بوشم على يده يحمل كلمة “حماية” باللغة العربية. وقال معلقون إن الوشم هدفه توصيل رسالة إلى جمهور أديل في العالم العربي، خاصة أن المغنية الشابة معروفة بحبها للتواصل مع جمهورها من العرب.

وغرد اسم أديل على تويتر أكثر من مليون مرة، وحظيت صورتها لغلاف الألبوم على فيسبوك على أكثر من 1.5 مليون علامة إعجاب. واحتلت الأغنية المرتبة الأولى على متجر “آيتيونز”، بحسب مجلّة “بيلبورد”.

وقال معجبوها إنها أسعدتهم. وأكد مغردون أنهم تمنوا لو أن الألبوم صدر كاملا وأنهم متشوقون لسماع بقية الأغاني. وكتبت مغردة تدعى لينا دانهام “إن الشمس تشرق لأجل أديل”.

ويتابع أديل 62 مليون معجب على فيسبوك، و33.5 مليون معجب على تويتر. وأثارت أديل جدلا بين ممثلات هوليوود حيث استطاعت أعنيتها أن تبكيهن.

ونشرت الممثلة الأميركية كايت هادسون صورة لها على حسابها على أنستغرام وهي تبكي مؤكدة أن “ذلك حدث بعد الاستماع إلى الأغنية”. وعلقت “عندما تغني أديل فهي تنجح بالتأكيد”.

المغنية كايت بيري بدورها نشرت صورة وسادتها وعليها آثار دموعها معلقة “لقد استمعت لأغنية أديل”. وكان الألبوم الأخير 21 وأغنيتها المنفردة الخاصة بفيلم جايمس بوند skyfall (عام 2012)، حوّل أديل إلى نجمة.

ورغم ذلك فأديل قالت إن “الشهرة ليست حقيقية، ولا أحب أن أعيش حياة مزيّفة” قبل أن تضيف “الشهرة مخيفة، وأعتقد أنّها سامّة. إنّها ساحرة جدا ومقنعة أحيانا، لكنها لا تدوم. فلماذا يريد المرء الانخراط في شيء سيفتقده كثيرا عندما يزول؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً