تكنولوجيا

تعرف على أبرز مميزات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

 

الهواتف الذكية

توجد  ثلاثة أنواع من أنظمة التشغيل التى تعمل بها هواتفنا الذكية، والتى قد يتردد الكثيرون عند شراء الهواتف الذكية الجديدة فى الاختيار بينها، وفيما يلى مقارنة بين الثلاثة أنظمة والتى توضح أبرز المميزات الموجودة فى كل نظام من هذه الأنظمة.

أندرويد.. يتميز بـ واجهة المستخدم بسيطة للغاية، يسهل استخدامه وتعلم طريقة التعامل معه بكل سهولة، هو نظام مفتوح المصدر للمستخدمين مما يجعل من السهل تعديله، غالبية تطبيقاته تأتى بشكل مجانى، يمتلئ متجر جوجل بلاى بالعديد من التطبيقات المختلفة التى تلبى كل احتياجات المستخدم، الأجهزة التى تعمل به تمتلك “نُسخ” رخيصة نسبيا، لا يمتلك الكثير من الأخطاء، خاصة مع كثرة الإصدارات التى يحصل عليها فى فترات قليلة،  يعتبر وجود زر الرجوع والخيارات بالأسفل من أبرز المميزات التى يمتلكها نظام التشغيل أندرويد.

iOS.. رغم أنه قد يشعر المستخدم بصعوبة التعامل معه، إلا أنه من يتعامل معه مرة واحدة يجد صعوبة فى تقبل باقى الأنظمة لقوته الملحوظة، يعتبر من أعلى أنظمة تشغيل الهواتف من الناحية الأمنية، حيث يصعب اختراقه نوعا ما مقارنة بأندرويد،المساعد الشخصى يعتبر من أفضل الأدوات المساعدة مقارنة بمنافسيه على باقى أنظمة التشغيل، يلبى كل احتياجات المستخدم مما يجعل المستخدم لا يحتاج إلى تغيير هاتفه كل فترة، فى حالة سرقة الهاتف أو ضياعه يصعب الوصول إلى أى بيانات موجودة بداخله، إلا من خلال مالكه.

ويندوز فون.. من أبرز مميزات الهواتف التى تعمل بويندوز فون أنها تأتى فى ألوان مختلفة وجذابة بشكل كبير عكس ios وأندرويد، التى تكون محصورة فى ألوان معينة، يعتبر ويندوز فون رائدا فى مجال محادثات الفيديو خاصة مع امتلاك مايكروسوفت لخدمة سكايب، تتميز بطاريات ويندوز فون بأنها الأطول عمرا، حيث لا يستهلك نظام التشغيل البطارية بنفس مقدار ios أو أندرويد،  تتميز كاميرات الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون بأنها عالية الدقة والجودة مقارنة بباقى الأنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً