الاقتصاد

النفط يصعد فوق أدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل تراجع الدولار

 

صورة من الجو لمصفاة نفط في كارسون بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم 5 أغسطس آب 2015. تصوير: مايك بليك - رويترز

سنغافورة (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الخميس إذ اكتسبت دعما من تراجع الدولار لتحلق فوق أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة بعدما عززت زيادة أكثر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية المخاوف من تخمة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 34 سنتا إلى 48.19 دولار للبرميل. وهبط خام القياس العالمي 86 سنتا أو 1.8 بالمئة في ختام تعاملات يوم الأربعاء بعد أن بلغ 47.50 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول.

وصعد سعر الخام الأمريكي في عقود ديسمبر كانون الأول 32 سنتا إلى 45.52 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.09 دولار أو 2.4 بالمئة عند التسوية في الجلسة السابقة. وبلغ الخام أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 44.86 دولار للبرميل يوم الأربعاء.

يأتي صعود الخام إثر تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس. ويجعل تراجع الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية بما في ذلك النفط أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

لكن محللين قالوا إن الدعم الذي تلقاه الخام من الدولار لن يشير على الأرجح إلى نهاية الاتجاه النزولي لأسعار النفط.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني “لا أريد أن أخلص إلى أن هناك تعافيا حقيقيا… أريد أن أرى الخام الأمريكي يتجاوز 46 دولارا للبرميل لاستنتاج انتهاء الاتجاه النزولي.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً