إعدادات هاتف غيّرت حياة هذا الرجل

هاتف

يرسل تود ستايبلفلدت لزوجته نصا رومانسيا. ينقر بذقنه على زر مركب على كرسيه المتحرك ثم يبتسم. هذا الشاب “يعاني من إعاقة” منذ أن كان عمره 8 سنوات، ولا يمكنه أن يحرك أي شيء تحت عنقه. الآن هو مهندس ورجل أعمال يبلغ من العمر 36 عاما، حيث حوّل كرسيه المتحرك إلى مركز اتصالات متنقل مستخدما مفاتيح، سماعات، قطع لاسلكية واي فون 6.

يجري مكالمة هاتفية كل ست دقائق، ويرسل أكثر من 100 رسالة في اليوم. ليس نشيطا جدا على وسائل التواصل الاجتماعي باستثناء موقع لينكدإن، لكنه يحب أن يتحقق من تفاصيل منزله الذكي ويقرأ الكتب.

ستايبلفلدت ينجز هذه الأمور عبر Siri والباقي عن طريق النقر على الأزرار وعصا التحكم المثبتة على كرسيه المتحرك بالقرب من رأسه. انه قادر على السيطرة على شاشة اي فون بأكملها، بفضل واحد من إعدادات IOS يسمى Switch Control.
كذلك يعرف هذا الإعداد بـ switch access، فهو ميزة تسهل وصول الأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية ولا يستطيعون استخدام الشاشة التي تعمل باللمس في الطريقة التقليدية.

هذه الإعدادات على أجهزة الكمبيوتر ليست جديدة، ولكن مؤخرا فقط تم ادخالها على الهواتف الذكية التي تعمل شاشاتها باللمس.حتى سنة ونصف مضت، كان ستايبلفلدت يستخدم أجهزة الكمبيوتر للعمل. أما الآن، فقد أصبح هاتفه جهاز العمل الرئيسي له، حيث يستخدمه لتشغيل شركته ومساعدة الذين يعانون من إعاقات، لإيجاد الاستقلال من خلال التكنولوجيا.

Related Posts

LEAVE A COMMENT