وزارة الصناعة تعرض معمل اسمدة ابي الخصيب للاستثمار

 

irq_10209232131-640x281jjjjjjjjjj

عرضت وزارة الصناعة والمعادن، معمل اسمدة ابي الخصيب التابع الى الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية في البصرة إلى الاستثمار .

وقالت الوزارة
، ان جميع الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال الى “تقديم عروضهم للمشاركة في تأهيل وتحديث الخطوط الإنتاجية وفق أحدث التكنولوجيا وإعادة تشغيل المعمل بما يضمن تطوير صناعة الاسمدة في العراق وتحقيق الطاقة المستهدفة لدعم القطاع الزراعي في العراق”.

وأضاف إن “الشروط الاستثمارية الجديدة التي أعلن عنها وزير الصناعة والمعادن محمد الدراجي، خاصة ما يتعلق بتعديل مبالغ خطاب الضمان والتفاوض بشأن عدد العاملين الذين يحتاجهم المستثمر وكيفية دفع رواتبهم بغية تقديم كل التسهيلات الممكنة للمستثمرين والشركات الأجنبية”.

ودعا الراغبين بالمشاركة في هذه الفرصة الاستثمارية إلى “مراجعة مقر وزارة الصناعة والمعادن أو زيارة موقعها الالكتروني الرسمي على شبكة الانترنت”.

وتابع البيان إن “وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي أعلن في وقت سابق إن الوزارة ماضية في خطتها للنهوض بالواقع الصناعي لشركاتها من خلال الانفتاح على القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وفق شروط تشابه التخصص واستيراد الخطوط الإنتاجية وتدريب الكوادر العاملة وان لا تقل القيمة المضافة انتاجا فعليا عن 25% لزيادة فاعلية الشركات الصناعية ومساهمتها في تعزيز الاقتصاد الوطني

Related Posts

LEAVE A COMMENT