طرق لتطهير الجسم من السموم

طرق-تطهير-الجسم-من-السموم

كثيرا منا يتناول يوميا أطعمة مليئة بالمركبات الصناعية والسكريات والأطعمة المصنعة ولذلك تتراكم السموم بأجسامنا، ما قد يؤدى الى ضعف المناعة والإصابة بالعديد من الأمراض, ولذلك فقد عرضت قناة سى إن إن 6 طرق بسيطة تمكن الجسم من أن يتخلص من السموم، عبر الالتزام بتناول الخضار الطازج، وتجنب السكريات والمعلبات والطعام المقلي، ليوم أو يومين، ويمكن أيضا تجنب اللحوم لفترة يومين، لنقلل من نسبة الكولسترول التي تدخل الجسم، ونقلل أضرار المواد الثانوية التي تنتجها عملية هضم اللحوم.

تحتوي الأطعمة المكونة من عناصر الكربوهيدارت البسيطة المكررة، مثل السكر الأبيض، والطحين الأبيض، والمكرونة البيضاء، على الكثير من السعرات الحرارية، لكنها تفتقر إلى الألياف، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع بعد تناولها بفترة قصيرة، ويمكن استبدال هذه الأطعمة بالأنواع الغنية بالحبوب الكاملة، مثل السكر البني، والطحين البني، والخبز الأسمر، وغيرها، التي تمد الجسم بالفائدة وتعطي شعورا مطولاً بالشبع.

ممارسة التمارين الرياضية هي جزء أساسي من الحمية الصحية، والتعرق الناتج عنها يخلص الجسم من الكثير من السموم، وتحفز التمارين الرياضية عملية الهضم والدورة الدموية، ما يطهر الجسم.

يطهر الماء الجسم بعدة طرق، فهو يحفز عملية الهضم، وينشط الدورة الدموية، ويزيد نضارة البشرة، ويخلص الجسم من الكثير من السموم عن طريق التبول، ويمكن مضاعفة فائدة الماء، من خلال تناوله مع الشاي الأخضر، الغني بمضادات الأكسدة، الذي يخلص الجسم من الشوارد المضرة، ولتطهير الجسم، يمكن استبدال القهوة بالشاي الأخضر.

تناول عصير الكوكتيل الذي يحتوي على مكونات لتطهير الجسم، والمقصود هو المكونات التي تحفز عملية الهضم، أو تلك الغنية بالألياف، أو السوائل، أما أحد أشهر الكوكتيلات، فتتمثل بالكوكتيل الأخضر، المكون من التفاح والموز وأوراق البقدونس واللفت أو الكرنب (الملفوف)، ويمكن استبدال أحد المكونات بالخيار أو النعناع.

تناول الفاكهة ذات الألوان القوية، مثل الكرز والتوت والبرتقال والطماطم، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مسببات السرطان، ويمكن كذلك تناول المكسرات الغنية بعنصر الأوميجا 3، مثل الجوز واللوز، والأسماك الغنية بالزيوت، مثل السلمون والتونة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT