مساعد فيس بوك الشخصي الجديد يتمتع بمزايا رائعة

facebook_messengert_virtual_assistant

لقد علمنا منذ فترة أن فيس بوك تعمل على تصميم مساعد شخصي متكامل مع تطبيق المحادثة مسنجر وقد تم أخيراً إطلاق هذه الميزة يوم الأربعاء الماضي.

أطلق على هذا المساعد الشخصي اسم M وهو لا يعتبر خدمة منفصلة تماماً مثل سيري أو Google Now بل إنه يعمل بشكل كامل ضمن تطبيق مسنجر ويكمن الاختلاف الأساسي في أنه يقوم بالدمج ما بين المعطيات التي تتوافر لديه من كل من الجانب البشري ومن الذكاء الصنعي لمساعدتك في الحصول على ما تريد.

وتظهر الصور التالية محادثات مختلفة بين M والمستخدمين :

ويتمتع هذا المساعد ببعض السمات المميزة حيث يستطيع التقاط صورة لصفحة الويب التي تقوم بتصفحها من خلال توجيه أمر بسيط يتم إدخاله من قبل المستخدم، وإذا كنت تعتقد أن هذا الأمر بسيط فإنه يجب عليك رؤية المحادثة التالية التي يقوم فيها أحد المستخدمين بالطلب من M حجز رحلة رخيصة الثمن من سان فرنسيسكو إلى نيويورك في أسبوع عيد الشكر، ويمكن للمساعد أن يتأقلم مع بعض الأخطاء التي يرتكبها المستخدم كبعض الأخطاء في مواعيد الرحلات وتعديل البحث وفقاً لذلك.

وفي الواقع فإن M يسمح للمستخدمين بحجز الرحلات من داخل تطبيق مسنجر ومن ثم يرسل رسائل التأكيد إلى بريدك الإلكتروني عند الضرورة ويقوم بتذكيرك بموعد الرحلة في الوقت المناسب.

وتبقى الميزة الأفضل هي إمكانية الطلب من المساعد ألا يقوم بحفظ البيانات الشخصية الأمر الذي سينال إعجاب أولئك الذين يحبون الخصوصية.

سيتوافر M لمزيد من المستخدمين في المستقبل رغم أن فيس بوك لم تحدد الموعد بشكل دقيق.

Related Posts

LEAVE A COMMENT