6 خطوات للحصول على أقوى سرعة للإنترنت

تسريع-الواي-فاي-تسريع-الانترنت

عند الاشتراك في الإنترنت، تختار سرعة معينة هي سرعة التصفح وفتح الصفحات على الإنترنت، لكن هذه السرعة لا تصل إليك كاملة لأسباب كثيرة، فتجد الإنترنت في النهاية بطيئًا.
وهناك 6 طرق بسيطة لرفع كفاءة الراوتر وزيادة سرعة الإنترنت عليه:
1- نسخة ويندوز جيدة
تأكد من تحميل نسخة ويندوز جيدة ومناسبة لإمكانيات جهازك، فوجود نسخة غير مناسبة أو سيئة يؤدى إلى بطء الجهاز وبالتالى يؤثر على سرعة الإنترنت.
وتحميل نسخ أعلى من الجهاز مثل نسختي ويندوز 8 و10 يأتي بنتائج عكسية إذا كانت إمكانيات الجهاز متوسطة أو ضعيفة، فستبطئ هذه النسخ الجهاز كثيرا وفى نفس الوقت تؤثر على سرعة الإنترنت.
2 – برامج مضادة للفيروسات
وجود برامج ضارة وفيروسات يؤثر على كفاءة الراوتر وسرعة الإنترنت، لذا قم بتحميل برامج مضادة للفيروسات ومسح البرامج الضارة، مع الحرص على تفريغ سلة المهملات بصورة دائمة.
3 – التخزين في ملف الـ C
من المهم عدم امتلاء ملف C على جهازك على آخره، لكن احرص أيضا على شغل المساحة على الملف بحيث لا تقل عن 10% من مساحة الذاكرة الخاصة بالجهاز فالجهاز الذي يتم عمل صيانة دورية له يساعد في زيادة سرعة الإنترنت بشكل أكبر.
4 – تغيير كابلات المودم القديم
وهى من الخطوات المهمة حيث إن الكابل القديم يتلف مع الوقت بسبب الحرارة، مما يتسبب في عدم الاتصال بالإنترنت بشكل جيد ولكن تغييره من وقت لآخر يساعدك على الحفاظ على الاتصال السريع بالإنترنت.
5 – إيقاف البرامج التي تتصل بالإنترنت تلقائيا
هناك العديد من البرامج التي تتصل بالإنترنت تلقائيا وتقوم باستهلاكه، مما يبطئ السرعة لديك، لذا قم بالدخول على قائمة ابدأ واختار الأمر Run واكتب “cmd” واكتب netstat -b 5 > activity.txt وانتظر دقيقة وسوف تظهر لك قائمة بالبرامج التي تريد إيقاف اتصالها بالإنترنت تلقائيا.
6 – تحميل برامج لزيادة السرعة
هناك العديد من البرامج التي تقوم بزيادة سرعة الإنترنت، مما يزيد من سرعة التصفح مثل برنامج إنترنت سيلكيون ، وكذلك برنامج جوجل ويب اكسليريتور.

Related Posts

LEAVE A COMMENT