الالاف يتظاهرون في ساحة التحرير للمطالبة بإقالة مدحت المحمود ووقف استهداف الناشطين من قبل الميليشيات

تظاهرات-العراق-ساحات-التحرير

شهدت بغداد وعدد من المحافظات العراقية تظاهرات حاشدة احتجاجا على استمرار الفساد المالي والإداري والقضائي فضلا عن التأخر بتحقيق الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة العراقية.

وطالب المتظاهرون الذين ينظمون احتجاجاتهم كل يوم جمعة طالبوا بالإسراع في تطبيق الحزم الإصلاحية ومحاسبة الفاسدين وسراق المال العام وتقديمهم الى القضاء العادل والنزيه البعيد عن التسييس والمحاصصة الطائفية والحزبية كما طالب المحتجون بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود وعدد من القضاة المتورطين بأخذ رشى مالية إضافة الى دمج الوقفين السني والشيعي بوقف واحد تحت اسم هيئة الأوقاف الإسلامية من اجل الابتعاد والقضاء عن كل ما يثير الفتنة النعرات الطائفية في البلاد.

وحذر الناشطون من مغبة التلاعب بالإصلاحات ومحاولات بعض السياسيين والمعممين ركوب موجة الاحتجاجات الشعبية مشددين على ضرورة القضاء على الفساد المستشري بمؤسسات الدولة واقالة جميع المسؤولين المتورطين بسرقة المال.

كما ندد المحتجون بعمليات استهداف الناشطين واختطافهم على يد الميليشيات المتنفذة مطالبين بالكشف عن مصير الناشط المدني جلال الشحماني الذي اختطفه مسلحون يرتدون الزي العسكري ويستقلون سيارات دفع رباعي مهددين بتحويل تظاهراتهم الى اعتصامات مفتوحة والتقدم باتجاه المنطقة الخضراء واقتحامها من اجل كشف الحقائق المدفونة خل اسوار المنطقة شديدة التحصين.

Related Posts

LEAVE A COMMENT