تكنولوجيا

في أقل من 24 ساعة، أكثر من 900 ألف متابع لحساب إدوارد سنودن على تويتر

American whistleblower Snowden via video link from Moscow regarding International Treaty on the Right to Privacy, Protection Against Improper Surveillance and Protection of Whistleblowers in New York
إدوارد سنودن العميل السابق والمنشق عن وكالة الأمن القومي NSA والمتهم من قبل الحكومة الأمريكية بتسريب معلومات استخباراتية، قام يوم أمس الثلاثاء بإطلاق حسابه على موقع تويتر من مكان ما في منفاه في روسيا.

استقطب الحساب الذي حمل اسم Snowden@ أكثر من 171 ألف متابع خلال ساعة واحدة، ليصل عددهم فيما بعد إلى نحو 900 ألف مع حلول صباح يوم الأربعاء، في حين أنّ سنودن قام بمتابعة حساب واحد فقط وهو المؤسسة التي عمل بها سابقاً أي وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA.

التغريدة الأولى التي أطلقها سنودن: “منذ إطلاق حسابي هذا قام الآلاف في فورت ميد بتشغيل حساباتهم على تويتر” وذلك في إشارة إلى قاعدة الجيش الأمريكي في ولاية ماريلاند التي تُعتبر المركز الرئيسي لوكالة الأمن القومي.

بشكل عام، فقد كانت ردود الأفعال حول سنودن إيجابية أكثر منها سلبية، حيث تم رصد حوالي 1100 تغريدة إيجابية عنه مقابل 156 أخرى سلبية وهذا يعني أنّها نسبة 7 مقابل 1 في غضون الساعات الأولى من تغريدته الأولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً