الاقتصاد

النفط يهبط في التعاملات الاسيوية بفعل زيادة أكبر من المتوقع في المخزونات الامريكية

النفط يواصل خسائره مع ضعف آفاق الاقتصاد العالمي

انخفضت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد ان اظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي زيادة في مخزونات الخام الامريكية الاسبوع الماضي تجاوزت بفارق كبير توقعات المحللين.

وقال معهد البترول في وقت متأخر يوم الثلاثاء ان مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 4.6 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 25 سبتمبر ايلول لتصل الى 457.8 مليون برميل. وكان محللون استطلعت رويترز اراءهم قد توقعوا زيادة قدرها 102 ألف برميل فقط.

وانخفضت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق 43 سنتا أو 0.95 بالمئة الى 44.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0435 بتوقيت جرينتش بعد ان أغلقت يوم الثلاثاء مرتفعة 80 سنتا أو 1.8 بالمئة عند 45.23 دولار.

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتا أو 0.68 بالمئة الى 47.90 دولار للبرميل بعد ان انهت الجلسة السابقة مرتفعة 89 سنتا أو 1.9 بالمئة عند 48.23 دولار.

وتنتظر الاسواق احدث بيانات رسمية بشأن مخزونات النفط في اكبر اقتصاد في العالم والتي ستصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء من ادارة معلومات الطاقة الامريكية.

ويتجه الخام الامريكي لانهاء شهر سبتمبر ايلول على هبوط قدره 9 بالمئة مع تزايد القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين والذي اثار موجة مبيعات في اسواق السلع الاولية في حين يتجه برنت الى تسجيل خسائر تبلغ حوالي 12 بالمئة. – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً