بالصور: 9 أمور متوفرة في “آي فون 6 إس” ومفقودة في “آي فون 6”

الفرق-بين-ايفون-6 - وايفون-6-اس
“آي فون 6 إس” قد لا يختلف تصميماً عن “آي فون 6” لكنه يتمتع بخصائص ومزايا تقتصر فقط عليه
الإثنين 28 سبتمبر 2015 / 11:28
24- إعداد: رشا صفوت

على الرغم من أن هاتف “آي فون 6 إس” لا يختلف إطلاقاً عن “آي فون 6” من ناحية التصميم الخارجي والهيكل، غير أن الأول يتضمن مزايا وخصائص لا يمكن الاستمتاع بها مع الثاني. سنستعرض أبرز 9 منها، بحسب موقع “بيزنس إنسايدر”.

1-  بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” الاستمتاع بميزة “الصور الحية” التي تلتقط 3 ثوان إضافية قبل وبعد التقاط الصور الفوتوغرافية، ولا يمكن لمستخدمي “آي فون 6” القيام بها.


2-
  بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” التنقل بين المهام عبر التطبيقات بسرعة أكبر وأكثر كفاءة وتفاعلية، بفضل تقنية “اللمس ثلاثي الأبعاد- ثري تاتش”، فمثلاً بإمكان المستخدم رفع منشور على إنستغرام فوراً من خلال الضغط والاستمرار في الضغط على أيقونة التطبيق دون الحاجة إلى فتح التطبيق، وذلك عن طريق النقر على “منشور جديد”، وهذه الميزة غير متاحة لمستخدمي “آي فون 6”.

3-  بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” التقاط صور “سيلفي” أفضل وأكثر نقاءً بفضل الفلاش الذي دمجته أبل في الكاميرا الأمامية، حيث تضيء الشاشة لحظة التقاط الصورة في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة جداً. والصورة أدناه توضح الفرق بين الهاتفين. (الصورة يساراً ملتقطة بـ”آي فون 6 إس” ويميناً بـ”آي فون 6).


4- 
 بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” استخدام لوحة مفاتيح الهاتف كلوحة لمسية لوضع المؤشر تحديداً في المكان المراد الكتابة فيه.


5-
  بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” التبديل بين التطبيقات عن طريق الضغط على الشاشة بمستويات معينة بفضل تقنية “اللمس ثلاثي الأبعاد”، فقط الضغط ثم الاستمرار في الضغط على جانب الشاشة عند الرغبة في انبثاق تطبيق معين.


6-
  بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” معاينة المواقع والتواريخ ومعلومات عن خطوط الطيران والرحلات وغيرها من البيانات دون حدوث خلل، بمعنى عند الرغبة مثلاُ في إرسال رابط سفاري أثناء دردشة، فقط النقر على الشاشة بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد لإحضار صفحة المعاينة للموقع دون الحاجة إلى ترك المحادثة النصية.


7-
  بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” استخدام المساعد الشخصي الصوتي “سيري”، دون توصيل الهاتف بمصدر للطاقة، ويكفي القول “مرحبا سيري” لاستدعائها، ثم سؤالها دون لمس شاشة الهاتف، بخلاف الإصدارات السابقة التي تحتاج إلى توصيل بمصدر للطاقة لتفعيل هذه الميزة.


8-
  بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” تسجيل مقاطع فيديو بدقة “4 كيه”. هذه الميزة غير متوفرة لأصحاب “آي فون 6”.


9- 
 بإمكان مستخدمي “آي فون 6 إس” فتح هواتفهم بسرعة أكبر من قبل بفضل مستشعر تقنية “تاتش آي دي” الجديد والمعالج الجديد الأسرع.

Related Posts

LEAVE A COMMENT