أحدث إصدارات «بورش»: سيارة بلوحة قيادة ثلاثية الأبعاد يتم التحكم فيها بنظرة العين

بورش-جديدة

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريرًا عن أحدث إصدارات السيارة «بورش» التي تتميز بلوحة قيادة ثلاثية الأبعاد، يمكن التحكم فيها من خلال النظر إليها، فضلأ عن نظام الشحن المبتكر للسيارة، الذي يتم من خلال حركة السيارة على أرضيات محددة.

The instrument cluster shows five round instruments – they can be recognized as Porsche, but they are displayed virtually in OLED technology, i.e. by organic light-emitting diodes.

الموديل الذي اختير لها اسم ميشن إي (Mission E)، وصفتها الصحيفة بأنها  تحطم كل تقنيات السيارات الكهربائية، مشيرة إلى أن تصميمها لا يختلف عن تصميمات بورش المألوفة، ولكن الاختلاف يكمن في المزايا العديدة التي تشتمل عليها السيارة، حيث  يمكنها تغيير سرعتها إلى  100 كيلو مترًا في الساعة خلال فترة لا تتجاوز 3 ثواني ونصف، وإلى سرعة 200 كيلو مترًا في الساعة خلال فترة لا تتجاوز 12 ثانية، ولا يتجاوز شحن 80 % من بطاريتها الـ 15 دقيقة، وتعمل بمحرك قيادة نظام 800 فولت، مقارنة بمحركات الـ400 فوات الموجود حاليًا بالسيارات الكهربائية.

Via an 800-volt port, the battery can be charged to approximately 80 per cent of its capacity in around 15 minutes – a record time for electric vehicles.

وأضافت الصحيفة أن السيارة مزودة بموتورين يعملا بقوة 600 حصان،  لوحة القيادة بالسيارة مزودة بأدوات تمكن قائد السيارة من التحكم بها عبر النظرات وإشارات الوجه وإيماءاته، وبعضها يتحكم التحكم فيه عن طريق الهولوجرامات، وتشير «بورش» إلى أن السيارة الكهربائية الجدية يمكنها قطع مسافة تصل إلى 500 كيلو مترًا بشحنة بطارية واحدة، ويمكن إعادة شحنها لقطع مسافة 400 كيلو متر في أقل من 15 دقيقة.

An eye-tracking system detects, via camera, which instrument the driver is viewing.

هيكل السيارة «ميشن إي» مصنوع من الألومنيوم والصلب والكربون المقوى بوليمر، أما إطارات السيارة فمصنوعة كلها من الكربون، ويبلع عرص الإطارات الأمامية 21 إنشا، فيما يبلغ عرض الإطارات الخلفية 22 إنشًا، وتتميز السيارة بأنظمة الإضاءة« ماتريكس ليد» المبتكرة، ما يضفي مزيدًا من الإثارة إلى السيارة التي تنتمي لفئة سيارات السباق.

The Porsche Mission E is presented during the Volkswagen group night on the eve of the Frankfurt Auto Show IAA in Frankfurt.

واستبدلت المرايا التقليدية الموجودة على جانبي قائد السيارة، بكاميرات تعكس لها أدق التفاصيل.

Porsche boasts its new Mission E concept h can go from zero to 100 km/h acceleration in under 3.5 seconds, will take just 15 minutes to charge to 80% of its 500km range.

The four seater has doors than open in an unusual way

 

Related Posts

LEAVE A COMMENT