اكتشاف سور عظيم جديد بالصين – صور

اكتشف علماء آثار فى الصين، ما يمكن أن يطلق عليه “سور عظيم جديد”، ووجد العلماء الصينيون جدارًا حجريًا أثريًا أعلى سلسلة جبال موجودة فى منطقة “جونجوى” بوسط الصين.

ويبلغ السور العظيم الجديد طوله نحو 975 مترا، ويتكون من حجارة صلبة مثبت عليها أبراج مراقبة وبوابات وحصون وفتحات تبدو واضحة فى هيكل السور القديم.

ويقارن علماء الآثار الجدار المكتشف مؤخرًا بسور الصين العظيم، لأنه مصنوع أيضًا من الحجارة المكدسة، ومع ذلك فهو يسير على شكل دائرة حول الجزء العلوى من سلسلة الجبال وليس فى خط مستقيم، ما يشير إلى أنه كان جدارًا لقلعة.

وتشير طريقة تحصين الجدار، إلى أنه كان جزءًا من موقع عسكرى قديم مهم، على الرغم من أن الخبراء لم يؤكدوا حتى الآن فيم كان استخدام الموقع.

ويمتد جزء الجدار الموجود به بوابات حتى 7 أمتار، ويتميز بالثقوب والفتحات التى يمكن منها إدخال القضبان لإغلاق البوابات العملاقة، ويبدو أن موقع الجدار البعيد هو أخفى حقيقة وجوده نسبيًا لفترة طويلة من الزمن.

الفترة التى بُنى فيها الجدار غير معروفة حاليًا على وجه الدقة، على الرغم من أن السكان المحليين يزعمون إنه يعود إلى عهد أسرة “مينغ” من 1368 إلى 1644 ميلادية، والمنحوتات على حجارة الجدار تكشف عن أن أجزاء من الجدار قد أعيد بناؤها بين عامى 1851 و1861.

وعلى الرغم من عمره القديم، فإن معظم السور لا يزال قويًا ومتماسكًا، ويأمل السكان المحليون أن اكتشاف السور وزيادة الوعى من حوله قد يضمن للموقع مزيدًا من الحماية التى يحتاجها، وليس من الواضح بعد ما إذا كانت السلطات الصينية تخطط لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة وإصلاح بعض أجزاء الجدار، وربما تحويله إلى مقصد سياحى.

Related Posts

LEAVE A COMMENT