محكمة التحكيم الرياضي “كاس” تحسم قضية إيقاف نيمار قبل انطلاق التصفيات

نيمار

أكدت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الجمعة أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تقدم بطعن على العقوبة المفروضة على نجمه الشهير نيمار دا سيلفا.
وتعرض نيمار نجم هجوم برشلونة الأسباني للطرد في مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الكولومبي بالدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها تشيلي في منتصف العام الحالي.
ولكن العقوبة لم تقتصر على الطرد وإنما تعرض اللاعب للإيقاف أربع مباريات مع منتخب بلاده الذي خرج من دور الثمانية لنفس البطولة ليقضي اللاعب مباراتين فقط من العقوبة في كوبا أمريكا ويحرم من أول مباراتين للفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 واللتين يلتقي فيها المنتخبين التشيلي والفنزويلي في الثامن و13 من أكتوبر المقبل.
ويسعى الاتحاد البرازيلي حاليا إلى نقل المباراتين المتبقيتين من العقوبة إلى بطولة كوبا أمريكا المقبلة على أن يسمح للاعب بالمشاركة مع الفريق في مباراتيه المقبلتين بالتصفيات.
وأكدت (كاس) أنها ستحاول التوصل إلى حل لهذه القضية “في مطلع أكتوبر المقبل” لتحسم القضية قبل بداية مسيرة المنتخب البرازيلي في التصفيات المؤهلة للمونديال.
وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أوضح أن العقوبة التي تطبق في البطولة القارية تسري أيضا على التصفيات المؤهلة للمونديال والتي تقام تحت مظلة الفيفا مما دفع الاتحاد البرازيلي إلى اللجوء للمحكمة الدولية في لوزان.

Related Posts

LEAVE A COMMENT