تخفيض ديون الأندية الاسبانية إلى النصف لدى إدارة الضرائب في البلاد

الدوري-الاسباني

أكدت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن الأندية الاسبانية خفضت ديونها لدى إدارة الضرائب في البلاد إلى النصف منذ بداية عام 2013 عقب تقديمها لإجراءات لتقليل مستويات سوء الإدارة المالية.

وذكرت الرابطة انه ومنذ يناير كانون الثاني 2013 فان الديون المجمعة على الأندية لصالح الدولة في اسبانيا انخفضت من 650 مليون يورو (760.9 مليون دولار) إلى 317 مليون يورو وتشير التقديرات إلى أنها ستتراجع بواقع 42 مليون يورو إضافية هذا الموسم.

وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة في بيان “التقدم الذي حدث لا يصدق والشيء الأكثر أهمية هو أننا لم نفقد قدرتنا التنافسية. الاختبار لهذا يظهر في أننا نؤدي بشكل جيد في أوروبا.”

ومع تعرض الأندية الاسبانية لأوقات صعبة بشكل متزايد عقب الإنفاق الكثيف لها تم تشكيل لجنة بواسطة رابطة الدوري ومجلس الرياضة التابع للدولة في بداية عام 2013 لحل الأزمة وتم وضع ضوابط من بينها امتلاك هذه اللجنة لسلطة منع التعاقد مع لاعبين جدد.

وستحظى مهمة التخلص من الديون بدفعة عندما يتم تطبيق عقد البث التلفزيوني الجماعي الخاص بالأندية هذا الموسم حيث يتوقع أن تجلب حقوق البث التلفزيوني أكثر من مليار يورو (1.14 مليار دولار) وستمنح الأندية غير الغنية فرصة أكبر لمنافسة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT