المساري يطالب حيدر العبادي بإطلاق سراح الموقوفين مع حلول عيد الأضحى المبارك

المساري-العراق-التحالف-الوطني

طالب تحالف القوى العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي بإصدار قرار يقضي بإطلاق سراح آلاف الموقوفين الذين مضى على اعتقال بعضهم سنوات عدة.

وذكر بيان صادر عن رئيس الكتلة في البرلمان احمد المساري ان إطلاق سراح المعتقلين الابرياء الذين لم تثبت ادانتهم او لم يتم التحقق معهم لحد الان هي من صلب الاصلاحات التي يقودها العبادي كونها الخطوة الاهم في تحقيق العدالة وانصاف المظلومين وتوحيد الصفوف وتحشيد كل الطاقات للتصدي لإعداء العراق من الارهابين والفاسدين والعابثين بأمنه واستقراره.

مبينا في الوقت ذاته ان الاف العوائل وذوي المعتقلين يتوقون للإفراج عن ابناءهم مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك كجراء من شأنه اعادة اللحمة بين الشعب والحكومة.

كما وأوضح المساري ان التعقيد في المشهد السياسي العراقي وتدهور الاوضاع في العراق

كانت بسبب عدم تنفيذ وثيقة الاتفاق السياسي التي تضمنها البرنامج الحكومي المتفق عليه منذ تشكيل الحكومة الحالية برئاسة العبادي داعيا رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء في الوقت ذاته بإيقاف قرارات حكم الإعدام الصادرة ضد مئات المعتقلين وإعادة محاكمتهم في ظل سلسلة التشكيك والانتقادات التي يتعرض لها القضاء العراقي من قبل المرجعية الدينية في النجف والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان والتي وصفته بالمعيب معيب والمستند في احكامه على الاجندة السياسية فضلا عن المتظاهرين الذين يطالبون بتنفيذ الاصلاحات الحقيقية البعيدة عن الاجراءات الشكلية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT