اخبار منوعة

بالفيديو .. استعادة كاميرا التقطت صورا “مذهلة”

استعادة-كميرة-صورة-صور-مدهشة

لم ينجح الطلاب في استعادة الكاميرا التي سقطت في موقع لا تغطيه شبكات الاتصال، لتنتهي بذلك التجربة دون أن تحقق النجاح المرجو.

بعد عامين على اختفائها وفشل التجربة، تمكن مجموعة من طلاب جامعة ستانفورد من استرداد كاميرا التقطت صورا من الفضاء كانوا قد ثبتوها ببالون وأطلقوها في الجو.

وكان براين تشان وزملائه قد ثبتوا كاميرا ذات تقنية عالية ببالون قادر على الوصول لارتفاعات كبيرة، كما ثبتوا هاتفا ذكيا يحمل شريحة تابعة لإحدى شبكات الاتصال ليتمكنوا من تحديد موقع الكاميرا بعد أن ينفجر البالون وتسقط.

وبدأت الفكرة عندما أراد الطلاب إطلاق البالون فوق موقع “غراند كانيون” الشهير في الولايات المتحدة، وقاموا بتوثيق تجربتهم منذ بدء العمل عليها حتى موعد الإطلاق.

والتقطت الكاميرا صورا مذهلة من ارتفاعات مختلفة، حتى وصلت إلى الفضاء، قبل أن ينفجر البالون على ارتفاع 30 كيلومترا فوق سطح الأرض.

ولم ينجح الطلاب في استعادة الكاميرا التي سقطت في موقع لا تغطيه شبكات الاتصال، لتنتهي بذلك التجربة دون أن تحقق النجاح المرجو.

وبعد نحو عامين، شاءت الصدفة أن تكون إحدى العاملات في نفس شبكة الاتصال الخاصة بالهاتف الموصول بالكاميرا، في رحلة بالصحراء، لتعثر على الهاتف وتتمكن من تحديد هوية صاحبه.

وبعد العثور على الصور، نشر الطلاب نتائج تجربتهم وشريط فيديو يبين مراحل العملية والصور التي التقطتها الكاميرا من ارتفاعات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً