النيابة العامة الكويتية توجه التهم لـ 25 كويتيا وايراني بالعمل لصالح حزب الله والتخابر مع إيران

A Kuwaiti special forces vehicle is parked outside the constitutional court in Kuwait City on August 4, 2015. The trial of 29 suspects charged over a suicide bombing at a Shiite mosque in June 2015, that killed and wounded scores of worshippers, started today. AFP PHOTO / YASSER AL-ZAYYAT        (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

اعترف المتهم الأول في قضية “خلية العبدلي” بالكويت، حسن عبدالهادي، بحيازة وتخزين أسلحة في منزلة قائلا إنها أسلحة قديمة تعود للغزو العراقي عام 1990.

وادعى المتهم خلال التحقيقات أن الشيخ عذبي الفهد الصباح سلمه الأسلحة في مارس عام 1991 لتخزينها، وأضاف أن الشيخ عذبي الفهد كرر طلبه بالاستمرار بتخزين الأسلحة خلال لقاءين معه كان آخرهما عام 2008.

وأوضح في اعترافاته أنه نقل الأسلحة لمنزله بعد نشوب خلاف حولها مع أفراد أسرته وأنه خزنها تحت طبقة من الإسمنت المسلح.

وأسندت النيابة العامة في القضية تهما لـ25 كويتيا وإيراني بالعمل لصالح حزب الله والتخابر مع إيران وحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

وذكرت السلطات الأمنية أن “خلية العبدلي” كانت تهدف إلى القيام بأعمال عدائية ضد الكويت على رأسها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت واتهمت حزب الله بتجنيد وتدريب كويتيين للقيام بأعمال عدائية.

وكانت أجهزة الأمن قد أعلنت الشهر الماضي عن الكشف عن خلية إرهابية تمتلك ترسانة كبيرة من الأسلحة من بينها أكثر من 19 طن من الذخائر ومواد شديدة الانفجار.

وقد أنكر جميع المتهمين بجلسة اليوم التهم المنسوبة لهم بالتخابر مع إيران وحزب الله وجلب أسلحة وذخائر بكميات كبيرة بهدف القيام بأعمال عدائية ضد الكويت.

وحدد القاضي محمد الدعيج يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري لاستكمال النظر في القضية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT