9 أطعمة تحارب الشيخوخة

اطعمة-تاحارب-الشيخوخة

تحتوي الكثير من الأطعمة على الكثير من العناصر الغذائية التي تحِدُّ من آثار الشيخوخة، ومن هذه الأطعمة – كما نَشَرَ الموقع الصحي الشهير الفرنسي “سونتيه بلاس” – ما يلي:

العنب البري:
العنب البري يعد من أكثر الفاكهة التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، التي تساعد في حماية الجلد والدماغ، خاصة مضادات الأكسدة التي تنظف الخلايا من الجزيئات الحرة، التي تعد من الأسباب المسببة لشيخوخة الخلايا.

السمك:
يعد السمك من أهم الأطعمة التي تحارب علامات تقدم العمر والشيخوخة، وهو قادر على تنشيط الدماغ لكبار السن وتقوية ذاكرتهم، إلى جانب احتوائه على حمض أوميجا 3 الدهنية، الذي يساعد أيضًا على حماية الجلد وتجديد خلايا البشرة، وتقوية القلب والمفاصل والعينين.

الفستق:
الفستق من المكسرات التي تعمل على تغذية المخ وتساعد على تجديد الخلايا، فهي ثمرة غنية بالزيوت الدهنية غير المشبعة، وهي أساسية في تغذية الدماغ الذي يعد تركيبه الأساسي من الدهن.

مسحوق البروتين:
منتجات مساحيق البروتين تكون مكونة من بروتينات الحليب وفول الصويا، ولها آثار مذهلة في إمداد الجسد باحتياجاته.

القهوة:
أثبتت الكثير من الدراسات أن القهوة تقلل خطر المعاناة من مرض باركنسون والسكري من الدرجة الثانية.

الشاي الأخضر:
أثبتت الدراسات الصينية أن الأشخاص الذين يتناولون 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًّا، يشهد جسدهم تباطؤًا في عملية الشيخوخة.

السبانخ:
تعد السبانخ مصنعًا كبيرًا للمواد الغذائية، وتتمتع بكمية من الحديد تساعد في مقاومة مظاهر الأنيميا والضعف، الذي أصبح الكثير يعاني منها؛ بسبب سوء التغذية، كما أنها غنية بمادة اللوتين، وهي مادة مانعة للتأكسد التي أثبتت فعاليتها في مكافحة الشيخوخة.

دقيق الشوفان:
دقيق الشوفان يساعد الجسم على سهولة امتصاص الكثير من العناصر الغذائية، ويمكن أن يساعد أيضًا على الحفاظ على الوزن نفسه، مع التقدم في السن.

البطيخ:
البطيخ ثمرة غنية بالليكوبين والبيتا كاروتين، وكلاهما من المواد التي تفيد في حماية البشرة، وتساعد على شفاء الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، مما يعطي الجسد نشاطا وحيوية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT