بيان لمكتب الشيخ جمال الضاري: اجتماع الدوحة أكد اهمية استقلال القضاء وعدم استخدامه من قبل السلطة التنفيذية

كشف مكتب رئيس منظمة سفراء السلام من اجل العراق الشيخ جمال الضاري عن اهم نقاط الحوار التي تمت مناقشتها في اجتماع الدوحة الذي عقد الاسبوع الماضي مع وزير خارجية قطر خالد العطية وبحضور عدد من السياسيين والشخصيات الدولية.

وذكر بيان للمكتب ان ورقة الحوار تضمنت تأكيد مبدأ استقلال القضاء وعدم استخدامه من قبل السلطة التنفيذية كسلاح ضارب ضد معارضيها السياسيين وأعاده تشكيل القوات المسلحة العراقية على أسس وطنية ومهنية ووفق عقيدة عسكرية عراقية لكي تكون جاهزة للدفاع عن الوطن وغير متضمنة لأي من المليشيات في تشكيلاتها الى جانب ضرورة قيام الحكومة الحالية بإشراف الأمم المتحدة بإتخاذ حزمة من الإجراءات والقرارات العاجلة كمبادرة حسن نوايا والتي تؤدي إلى إزالة التوتر والحيف الذي لحق بالمحافظات المنتفضة وإيقاف ممارسات التغيير الديموغرافي في المناطق المستهدفة من إيران وأذرعها الميليشياوية.

واشار البيان الى ان الاجتماع عقد بهدف التوصل لحل ناجح وعادل للقضية العراقية وإنصاف كل العراقيين دون إستثناء بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو مذهبهم وإرجاع العراق لوضعه الطبيعي في المجتمع الدولي. هذا ولفت البيان الى ان أعمال الجلسة التشاورية انتهت دون ان يلتق أحد من المشاركين بأي شخصية سياسية عراقية سواء من المشتركين في العملية السياسية أو غير المشتركين فيها.

الشيخ-الضاري-العراق

Related Posts

LEAVE A COMMENT