ايفون 6 يستمر في جذب مستخدمي اندرويد

iphone_6_android_converts

لا يمكن لأي شخص يملك اطلاعاً بسيطاً على عالم الهواتف الذكية إنكار السيطرة الكبيرة لهواتف ايفون وقد أظهر تقرير نشر مؤخراً من قبل موقع comScore أن حصة أبل في السوق استمرت في الازدياد خلال عام 2015، ووفقاً للبيانات فإن النسبة المئوية لابل في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ارتفعت من 43,1% إلى 44,2% بين شهري نيسان/ابريل، وتموز/يوليو.

في الوقت ذاته انخفضت حصة شركة سامسونج الكورية إلى 27,3% بينما بقيت حصة ال جي و HTC و موتورولا على ما هي عليه، وإذا كان إطلاق ايفون 6 اس في نهاية الشهر الحالي كبيراً كما يتوقع المحللون فمن المرجح بشدة أن تشهد حصة ابل في السوق نمواً متزايداً خلال عام 2016.

وما يعد مقلقاً أيضاً بالنسبة لسامسونج و ال جي و HTC وغيرها من شركات تصميم هواتف اندرويد هو أن نظام تشغيل جوجل الشهير اندرويد يخسر مستخدمين بشكل أكبر مما يكسب، ففي الفترة ما بين شهري نيسان/أبريل و تموز/يوليو انخفضت نسبة اندرويد في السوق من 52,2% إلى 51,4%، كما أن مايكروسوفت وبلاك بيري خسرا أيضاً بعضاً مما تبقى لهم في عالم الهواتف المحمولة.

ولا تشكل هذه الأرقام مفاجأة للمحللين ومتابعي عالم الهواتف المحمولة وهي تؤكد أن الشركات المصممة لا حيلة لديها في إيقاف تقدم هواتف ايفون، فحتى العملاقة الكورية مع هاتفيها الجديدين جالاكسي اس 6 وجالاكسي نوت 5 لم تتمكن من سرقة الأضواء من ايفون.

Related Posts

LEAVE A COMMENT