مجلس بغداد: صرف أكثر من 3 ترليونات دينار على مشاريع العاصمة و 60% منها متلكئ ووهمي

مجلس-محافظة-بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، عن صرف أكثر من ثلاثة ترليونات دينار على تنفيذ المشاريع في العاصمة، مؤكدا تلكؤ خمسين بالمئة من تلك المشاريع وعشرة بالمئة منها وهمية.

اذ اكد رئيس لجنة الاعمار والتطوير في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي ، ان أكثر من سبعمئة وخمسين مشروعاً في بغداد والكثير منها متلكئ، مبيناً أن قسماً من هذه المشاريع متوقف لوجود مشاكل مالية وقانونية أو اعطيت لشركات غير كفوءة.

وأضاف الزاملي ان اللجنة تعمل الآن على وضع تقرير عن عدد المشاريع في بغداد وتبيان المنفذ منها والمتلكئ والوهمي ، موضحاً أن هناك عدداً كبيراً من المشاريع الوهمية تمت احالتها إلى هيئة النزاهة لمتابعتها وحسم ملفاتها ومحاسبة المقصرين.

من جانبه قال عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، إن عدد المشاريع المحلية والاتحادية في العاصمة بغداد منذ عام الفين وثلاثة عشر لغاية الآن بلغت بين ستمائة إلى الف مشروع. من جهته اعرب نائب رئيس مجلس محافظة بغداد عطوان العطواني ، عن “قلقه من عدم انجاز المشاريع لأسباب عدة منها ما يتعلق بالوضع الأمني والفساد وعجز مجلس المحافظة عن محاسبة الشركات لوجود غطاء قانوني وضعته الاجهزة التنفيذية بالتعاون مع المقاولين، متوقعاً عدم انجاز هذه المشاريع.

Related Posts

LEAVE A COMMENT