اخبار منوعة

بالفيديو : براءة اختراع لـ”فورد” تحول سيارة ذاتية القيادة إلى صالون

سيارة-ذاتية-القيادة-فورد

أوضح تقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” أن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة صدق على براءة اختراع قدمها مجموعة من الموظفين لدى شركة “فورد” (F.N) تعتمد على مرونة المقاعد في السيارات ذاتية القيادة وتحويلها إلى صالون.

يأتي ذلك بعد أن اتخذت الشركة الأمريكية خطواتها الأولية في عالم السيارات ذاتية القيادة بالاشتراك مع “MIT and Stanford” من خلال إطلاق مركز بحثي للابتكار في كاليفورنيا.

وبحسب براءة الاختراع، تم تزويد السيارة ذاتية القيادة من الداخل بمقاعد تغير من شكلها حيث يمكن للقمرة المخصصة للقيادة الآلية أن تتحول إلى صالون يناسب جلوسا عائليا خلال الرحلة.

وتدور المقاعد الأمامية بزاوية 180 درجة وتكون في مواجهة نظيراتها الخلفية ليصبح داخل السيارة أشبه بالصالون يناسب اجتماعات رجال الأعمال والأسر التي تنطلق في رحلات طويلة.

ورغم هذا الابتكار، إلا أن “فورد” لا تزال بعيدة عن سباق عالم السيارات ذاتية القيادة مقارنةً بما حققته “بي إم دبليو” و”أودي” وفولفو”، ولكن المتحدث الرسمي للشركة الأمريكية أفاد بأن هذه الخطوة أطلقت فقط من أجل الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، وأنها لا تعني الخوض في هذا المجال مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *